بحضور 1200 مستثمر.. السعودية تستضيف قمة “مستقبل الضيافة”

تستضيف المملكة العربية السعودية غدا الاثنين، مؤتمر “قمة مستقبل الضيافة” السياحي (FHS)، والتي تجمع القادة الحكوميين والمستثمرين والمالكين والمشغلين في مجال الضيافة في أكبر حدث استثماري من نوعه، وتقام فعاليات المؤتمر في فندق ماندارين أورينتال الفيصلية، بالرياض، اعتبارًا من 29 أبريل إلى 1 مايو، بمشاركة 185 متحدثا و1200 مستثمر عربي وأجنبي.

وسيتناول المؤتمر آخر التطورات في المملكة وأهم موضوعات الصناعة تحت شعار “استثمر في الغد اليوم.. معًا”، وذلك بجانب مسارات المؤتمر التي تركز على الاستثمار في قطاع الضيافة، وريادة الأعمال في الصناعة، والتنمية المستدامة، ورأس المال البشري.

وسيبدأ برنامج المؤتمر بعرض تقديمي رئيسي يقدمه محمود عبد الهادي، نائب الوزير لتمكين الوجهات بوزارة السياحة السعودية حول فرص الاستثمار في المملكة العربية السعودية. قطاع الاستثمار بما يتماشى مع رؤية 2023، والتي تليها مقابلة على المسرح مع جلوريا جيفارا مانزو، كبير المستشارين الخاصين لوزير السياحة في السعودية، في حوار مع رينا تكلا، محررة الاقتصاد بأحد الصحف العربية، حول الطاقة السياحة ومكانة السعودية العالمية.

وقال محمود عبد الهادي، نائب وزير السياحة السعودي: “منذ تقديم التأشيرة الإلكترونية في عام 2019، ترحب السعودية بالفعل بـ 100 مليون سائح سنويًا، وهو دليل قوي على الإمكانات التي لم يتم استغلالها بعد. ولتمكين المستثمرين من الازدهار، قدمنا ​​برنامج تمكين الاستثمار السياحي لجعل الاستثمار أكثر سلاسة وأقل تكلفة، مما يمثل خطوة مهمة نحو بناء قوة سياحية عالمية”.

وتابع: “تم تصميم برنامج ممكنات الاستثمار السياحي (TIEP) لتمكين المستثمرين، وخفض الرسوم الحكومية بنسبة 22٪، وزيادة التخفيضات في الرسوم، وجعل رحلة المستثمر أكثر سلاسة مع إطلاق النافذة الواحدة. ومع ذلك، فإن قطاع الضيافة يقع في قلب البرنامج من خلال مبادرة ممكنات الاستثمار في قطاع الضيافة التي تهدف إلى تحفيز المستثمرين وجعل الوجهات الرئيسية في المملكة العربية السعودية أكثر تنافسية”.

وأضاف أنه من المتوقع أن تجتذب المبادرة استثمارات في القطاع الخاص بقيمة 42 مليار ريال سعودي وتضيف 120 ألف وظيفة في تلك الوجهات لتلبية الطلب على 500 ألف مفتاح فندقي بحلول عام 2030.

After Content Post
You might also like