العالمي للسياحة : 270مليار يورو أرباح متوقعة لايطاليا في 2024

أعلن المجلس العالمي للسفر والسياحة (WTTC) ان قطاع االسياحة في إيطاليا ساهم بمبلغ 215 مليار يورو، وهو ما يمثل 10.5٪ من إجمالي الناتج الاقتصادي لإيطاليا العام الماضي، مما يؤكد أهمية القطاع باعتباره العمود الفقري لـ الاقتصاد الإيطالي.

وكشف المجلس في بيان له اليوم القطاع أيضًا كان مصدر هام للتوظيف في عام 2023، وساهم بما يقرب من 185 الف فرصة عمل جديدة، ليصل اجمالي اعداد الوظائف في القطاع السياحي الإيطالي إلى 2.97 مليون وظيفة على مستوى البلاد، وهو ما يمثل واحدة من كل ثماني وظائف في جميع أنحاء البلاد.

وكانت عودة ظهور الزوار الدوليين إلى إيطاليا قوية بشكل ملحوظ، وحطمت أيضًا الأرقام القياسية السابقة، مع زيادة الإنفاق الخارجي بنسبة 19٪ على أساس سنوي ليصل إلى 51.4 مليار يورو، مما يسلط الضوء على جاذبية إيطاليا كوجهة عالمية رائدة.

نتطلع إلى عام 2024

وتوقع المجلس أن يساهم قطاع السفر والسياحة بمبلغ 223.1 مليار يورو في الاقتصاد، مما يؤكد من جديد الدور المحوري للقطاع كقوة اقتصادية، وهو ما يمثل حوالي 11٪ من إجمالي الاقتصاد. وسيدعم أيضًا 100 ألف وظيفة إضافية ليصل إلى ما يقرب من 3.1 مليون وظيفة، مما يضع مستويات توظيف قياسية جديدة في هذا القطاع مضيفا الى انه سوف يستمر إنفاق المسافرين الدوليين في تحطيم الأرقام القياسية هذا العام ليصل إلى 56.7 مليار يورو، بينما من المتوقع أن يصل إنفاق الزوار المحليين إلى 119 مليار يورو.

إن إدخال الحكومة الإيطالية مؤخرًا لتأشيرة البدو يضع السفر والسياحة في طليعة عملية صنع القرار، وهي خطوة ستجذب إقامات أطول وتعزز الإنفاق الدولي. خلال زيارتها إلى ميلانو، جوليا سيمبسون، الرئيس والمدير التنفيذي لـ WTTC، أشاد بالحكومة الإيطالية لالتزامها الثابت بالسفر والسياحة، مع الاعتراف بالدور الهام الذي تلعبه في خلق فرص العمل ونمو الناتج المحلي الإجمالي.

“إيطاليا هي واحدة من الوجهات الأكثر شهرة في العالم.

“يعد قطاع السفر والسياحة ركيزة قوية للاقتصاد الإيطالي، ومن المتوقع أن يساهم بأكثر من 3 ملايين وظيفة وأكثر من 223 مليار يورو في ثروة الأمة هذا العام كما تدرك الحكومة الإيطالية القيمة الحقيقية التي يجلبها السفر والسياحة إلى إيطاليا من حيث الاقتصاد والوظائف ومكانتها على المسرح العالمي.”

إن التوقعات للعقد القادم مشرقة بشكل استثنائي، وفقًا لتوقعات WTTC. وبحلول عام 2034، من المتوقع أن يعزز هذا القطاع الاقتصاد الإيطالي بشكل كبير، ويساهم في تحقيق أعلى مستوى على الإطلاق بقيمة 270 مليار يورو في الاقتصاد.

ومن المتوقع أيضًا أن يستمر هذا القطاع المتنامي في كونه مصدرًا رئيسيًا لخلق فرص العمل، حيث من المتوقع أن يوفر فرص عمل لـ 3.56 مليون شخص على مستوى البلاد، وهو ما يمثل واحدًا من كل سبعة عمال.

لا يعد العقد القادم بالنمو فحسب، بل يعد بفترة تحول في مجال السفر والسياحة. تقف إيطاليا على عتبة عصر يتسم بالازدهار والابتكار والاتصال على نطاق غير مسبوق، مما يمثل عصرًا ذهبيًا للقطاع الذي ينتظره المستهلكون والشركات على حد سواء بفارغ الصبر.

في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي

نما قطاع السفر والسياحة في الاتحاد الأوروبي بأكثر من 8% في عام 2023 ليصل إلى 1.65 تريليون يورو، في حين وصلت الوظائف إلى أكثر من 23.5 مليون وظيفة، أي ما يتجاوز مستوى عام 2019 مباشرةً. نما الإنفاق الدولي بنسبة 11.5% ليصل إلى 471.5 مليار يورو – وهو مستوى قريب من فترة ما قبل الوباء. نما إنفاق الزوار المحليين بنسبة 5٪ تقريبًا ليصل إلى 963 مليار يورو، متجاوزًا مستوى ما قبل الوباء.

يتوقع WTTC أن يستمر قطاع السفر والسياحة في جميع أنحاء المنطقة في النمو في العام المقبل مع وصول مساهمة الناتج المحلي الإجمالي إلى ما يقرب من 1.75 تريليون يورو. ومن المتوقع أن تتجاوز الوظائف 24.5 مليون، ومن المتوقع أن يصل إنفاق الزوار الدوليين إلى 517 مليار يورو، ومن المتوقع أن يتجاوز إنفاق الزوار المحليين 982 مليار يورو.

After Content Post
You might also like