لافروف وظريف يؤكدان أهمية عودة كل الأطراف لاتفاق ايران النووي

 

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اهتمام بلاده وإيران بالتنفيذ الكامل لخطة العمل الشاملة المشتركة بشأن الاتفاق النووي من قبل جميع الأطراف.

وقال لافروف في مستهل لقائه في موسكو اليوم وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إن “أكثر الموضوعات إلحاحا اليوم هو مهمة إنقاذ خطة العمل الشاملة المشتركة للتسوية حول البرنامج النووي الإيراني” مضيفا “نحن وإيران مهتمون بالعودة إلى الوفاء الكامل من قبل كل الأطراف الموقعة على خطة العمل الشاملة المشتركة بالتزاماتها”.

وأشار لافروف إلى أن التبادل المستمر لوجهات النظر مع أصدقائنا الإيرانيين حول الأزمتين في سورية واليمن والأوضاع في فلسطين له أهمية كبيرة بالنسبة لنا في المقام الأول.

وأضاف لافروف “مهتمون بتعميق الحوار حول قضايا مثل الأمن في الخليج وأفغانستان والوضع حول إقليم ناغورني قرة باغ” لافتا إلى الدور المهم للتفاعل الروسي الإيراني على المستوى الثنائي وعلى المنصات الدولية بشأن مكافحة الإرهاب وتهريب المخدرات وأنواع أخرى من الجريمة المنظمة.

بدوره نوه ظريف بالموقف المبدئي لروسيا بشأن خطة العمل الشاملة المشتركة مبينا أنه على الأطراف مواصلة التعاون لإنقاذ الاتفاق النووي كما اقترح النظر بإمكانيات التعاون الإقليمي في القوقاز.

After Content Post
You might also like