إحالة المتهم بقتل سيدة وسرقة مشغولاتها الذهبية إلى محكمة الجنايات

قررت نيابة جنوب القاهرة الكلية إحالة المتهم “محمد م.” 21 سنة، عامل بمحطة وقود، في القضية رقم 7909 لسنة 2020 جنايات الخليفة إلى محكمة الجنايات بدائرة محكمة استئناف القاهرة؛ لاتهامه بقتل سيدة لغرض السرقة في منطقة الخليفة بالقاهرة.

وجاء في أمر الإحالة أن المتهم قتل المجني عليها “رضا م.”، ربة منزل، في ليلة 4 سبتمبر بدائرة قسم شرطة الخليفة، عمدًا من غير سبق إصرار أو ترصد، حيث دلف إلى مسكنها مباغتا إياها بضربة في وجهها أسقطها أرضا، ثم جثم فوقها واضعا غطاء مضجعها فوق وجهها، وأطبق عليها حتى تيقن من وفاتها؛ فأحدث بها إصابات أظهرها تقرير الصفة التشريحية، المرفق بقرار الإحالة.

وكشفت تحريات إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، أن المتهم قابل المجني عليها قبيل الواقعة بشهرين، وحدث بينهما تعارف محدود، لكن الطمع ساوره لارتدائها مشغولات ذهبية؛ فقرر مراقبتها بغرض السرقة.

وأضافت التحريات أنه في 7 سبتمبر الماضي، تتبع المتهم المجني عليها أثناء ذهابها إلى مسجد السيدة نفيسة، وانتظر مغادرتها للمكان، ثم أسرع بالذهاب إلى العقار الذي تقطن به قبل وصولها منتظرا بضعة دقائق على سلم العقار حتى حضرت المجني عليها ودلفت إلى مسكنها دون أن تراه، وما أن شرعت في إغلاق باب المسكن حتى وضع ورقة كرتونية أسفل الباب منعته من الغلق دون أن تنتبه المجني عليها.

وأضافت التحريات أن المتهم دلف إلى المسكن بعدما خيم السكون عليه واطمئنانه أن المجني عليها خلدت إلى النوم، باحثاً عن مشغولاتها الذهبية، ولكنه فوجيء باستيقاظها فقام بضربها على وجهها؛ فسقطت على الأرض مغشياً عليها، ولكن القلق والخوف تملكا منه كونها تعرفت عليه ويمكن أن تبلغ عنه؛ ما دفعه لخنقها بغطاء السرير حتى تيقن من موتها.

وأوضحت التحريات أن المتهم بعد ذلك قام بسرقة مشغولاتها الذهبية، ومبلغ نقدي، وهاتفها الخلوي “موبايل”، وهرب.

وبمواجهة المتهم بالواقعة أقر بارتكابها، وقام بتمثيل الجريمة وأدلى ببيانات الأشخاص الذين ابتاعوا منه المسروقات، والذي ثبت حسن نيتهم وعدم معرفتهم بالواقعة نهائيا.

After Content Post
You might also like