أغرب 5 قصات شعر في تاريخ كأس أمم أوروبا

تعتبر قصات الشعر من الأمور التي يلجأ إليها اللاعبون لتمييز أنفسهم، غير أن مبالغتهم فيها قد يثير حالة من الاستغراب بين الجماهير.ومن البطولات الكبرى في كرة القدم، كأس الأمم الأوروبية، حيث يعمل بعض اللاعبون على الظهور بشكل مختلف خلالها، من أجل جذب الأنظار.

وقبل انطلاق النسخة المقبلة من بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020″، تستعرض “العين الرياضية” أغرب 5 قصات شعر قام بها اللاعبون عبر تاريخ البطولة.

أبيل كزافيي

أبيل كزافيي كان واحدا من أشهر اللاعبين الذين حرصوا على الظهور بشكل مختلف من خلال قصات الشعر على مدار مسيرته التي لعب فيها لعدة أندية، أبرزها بنفيكا البرتغالي وليفربول الإنجليزي وروما الإيطالي ولوس أنجلوس جالاكسي الأمريكي.

غير أن واحدة من أبرز قصات الشعر التي ظهر بها اللاعب، تلك التي كانت في بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2000″، رفقة المنتخب البرتغالي.

كزافيي شارك مع المنتخب البرتغالي في تلك البطولة بمباراتين فقط، الأولى في الفوز على إنجلترا 3-2 بدور المجموعات، والثانية في الهزيمة أمام فرنسا 1-2 بنصف النهائي.

راؤول ميريليس

وبعد 12 عاما من مظهر كزافيي الشهير، ظهر برتغالي آخر بمظهر غريب في بطولة كأس الأمم الأوروبية، وهو راؤول ميريليس.

ميريليس يعتبر أيضا من اللاعبين الذين اعتادوا الظهور بشكل غريب، غير أن أحد أبرز الأشكال التي ظهر بها كان في بطولة “يورو 2012”.

وخلال تلك النسخة، شارك ميريليس في جميع مباريات منتخب البرتغال بالبطولة، والتي ودعها الفريق من نصف النهائي بالهزيمة من إسبانيا بركلات الترجيح.

راؤول ميريليس

ماريو بالوتيلي

وفي نفس البطولة، خطف الإيطالي ماريو بالوتيلي الأنظار بواحدة من أغرب قصات الشعر التي اُشتهر بها على مدار مسيرته.

اللاعب الذي سبق له تمثيل عدد من الأندية الكبرى مثل ليفربول الإنجليزي وميلان وإنتر ميلان في إيطاليا، قاد منتخب بلاده للمباراة النهائية من “يورو 2012”.

فرحة بالوتيلي الذي سجل 3 أهداف في 6 مباريات لم تكتمل، بعدما خسر “الآتزوري” المباراة النهائية أمام إسبانيا بنتيجة 0-4.

ماريو بالوتيلي

إيفان بيريسيتش

وفي يورو 2016، آخر نسخة من البطولة، ظهر العديد من اللاعبين بقصات شعر غريبة، كان أبرزهم الكرواتي إيفان بيريسيتش.

اللاعب الذي يلعب لإنتر ميلان الإيطالي حاليا حرص على رسم قميص منتخب بلاده المُستمد من علم كرواتيا على جانب رأسه في مظهر بدا غريبا.

بيريسيتش سجل هدفين في دور المجموعات، ليقود منتخب كرواتيا للتأهل للدور ثمن النهائي، قبل الهزيمة من البرتغال 0-1.

ريكاردو كواريزما

نفس البطولة شهدت ظهورا غريبا آخر، كان من نصيب البرتغالي ريكاردو كواريزما، الذي ترك خصلتي شعر على جانبي رأسه في شكل أشبه بالريشة الطائرة.

كواريزما سجل هدفا قاتلا قاد به البرتغال للفوز على كرواتيا 1-0 في ثمن النهائي، قبل أن يساعد زملاءه على الفوز باللقب للمرة الأولى في تاريخ برازيل أوروبا.

ريكاردو كواريزما

After Content Post
You might also like