ارتفاع حيازة الذهب في صناديق الاستثمار بالبورصة خلال يناير

ارتفعت حيازة الذهب في صناديق الاستثمار المتداولة في البورصة لأول مرة منذ  3 أشهر، خلال  شهر يناير الماضى.

وكشفت بيانات صادرة عن المجلس العالمي للذهب، اليوم الجمعة، أن صناديق الاستثمار المدعومة بالذهب جذبت تدفقات نقدية بواقع 13.8 طن وهو ما يعادل مليار دولار أو 0.4 % خلال يناير، بعد شهرين متتاليين من التدفقات الخارجة

ووصلت الحيازة العالمية من الذهب في صناديق الاستثمار إلى 3765 طناً بقيمة 226 مليار دولار، أي أقل بنسبة 4 % فقط من الرقم القياسي البالغ 3915.8 طن الذي بلغ  في نوفمبر الماضي.

وحصلت  التدفقات الداخلة للصناديق الاستثمار المدعومة بالذهب في أوروبا  علي الجزء الأكبر خلال الشهر الماضي بواقع 17.5 طن، بينما انخفضت الحيازة في صناديق أمريكا الشمالية بشكل جزئي بواقع 6.3 طن.

في حين لم تشهد آسيا أي تدفقات داخلة خلال يناير/كانون الثاني الماضي ، فيما شهدت مناطق أخرى زيادة حيازة الذهب بواقع 2.7 طن.

كما انخفضت أسعار الذهب عالمياً لحوالي 44 دولاراً عند تسوية تعاملات الخميس الماضي ، ليتراجع أدنى 1800 دولار، مع قوة العملة الأمريكية.

وتعرض المعدن الأصفر للضغط مع ارتفاع ملحوظ للدولار وعوائد السندات الأمريكية خلال التعاملات مع انتظار الوضوح بشأن حزمة التحفيز المالي.

وكشفت بيانات اقتصادية انخفاض طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة لأدنى مستوى في شهرين خلال الأسبوع الماضي.

كما ارتفعت طلبيات المصانع في الولايات المتحدة بأكثر من التوقعات خلال الشهر الأخير من 2020.

وعند التسوية، انخفض سعر العقود الآجلة للذهب تسليم أبريل/نيسان بنحو 2.4 % أو 43.90 دولار ليصل إلى 1791.20 دولار للأوقية.. وعند التسوية، انخفض سعر العقود الآجلة للذهب تسليم أبريل/نيسان بنحو 2.4 %أو 43.90 دولار ليصل إلى 1791.20 دولار للأوقية.

After Content Post
You might also like