“أدنوك للتوزيع” تناقش التوزيعات والاستحواذ على أصول بالسعودية

أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع “أدنوك للتوزيع” أن مجلس إدارتها سيناقش مقترح توزيع أرباح نقدية للمساهمين عن النصف الثاني من عام 2020، وذلك خلال اجتماعه الذي سيعقد يوم 10 فبراير 2021.

وأشارت الشركة في بيان لها على سوق أبوظبي للأوراق المالية، إلى أن المجلس سيناقش أيضاً معاملتين للاستحواذ على أصول لتوزيع الوقود في السعودية، وذلك بقيمة شرائية إجمالية تصل إلى 57 مليون درهم (15.5 مليون دولار).

وسيناقش المجلس خلال اجتماعه، البيانات المالية الختامية المدققة للشركة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020، بالإضافة لمقترح عقد اجتماع الجمعية العمومية في شهر مارس القادم.

وأعلنت الشركة في نهاية ديسمبر الماضي تنفيذ اتفاقية نهائية للاستحواذ على 15 محطة خدمة في المملكة العربية السعودية، حيث تصل القيمة الإجمالية للصفقة 36.7 مليون درهم (10 ملايين دولار).

ووفقاً لبيان من الشركة للبورصة، فقد توقعت أن تحقق هذه العملية المزيد من القيمة لصالحها والناتجة عن زيادة هوامش ربح الوقود والنهج المتكامل لإدارة منتجات وقود التجزئة وغير المتعلقة بالوقود.

وتقع محطات الخدمة الجديدة في المنطقة الشرقية، وأوضحت الشركة أنه سوف يتم تجديد المحطات الجديدة، وفقاً لمعايير العلامة التجارية لشركة أدنوك للتوزيع.

وسوف تقدم أدنوك للعملاء خدمات تزويد الوقود والبيع بالتجزئة عالية الجودة، وبما في ذلك متاجر التجزئة.

وأشار أحمد الشامسي الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة أدنوك للتوزيع إلى أن الشركة بصدد مناقشة العديد من الفرص التي ستتيح لها توسعة شبكاتها في السعودية.

وأصدر مجلس إدارة أدنوك للتوزيع في ذات الشهر قراراً بالتمرير، يتضمن الموافقة على الاستحواذ على 15 محطة لتوزيع الوقود في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية وبقيمة شرائية تبلغ 10 ملايين دولار.

After Content Post
You might also like