يورو 2020| أرقام سلبية تحاصر برازيل أوروبا بعد الخروج أمام بلجيكا

أقصى المنتخب البلجيكي حامل لقب اليورو منتخب البرتغال، بالتغلب عليه بهدف دون رد، مساء الأحد، في ثمن النهائي للبطولة بملعب لا كارتوخا.جاء الهدف عن طريق تورجان هازارد في الدقيقة 42، من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء فشل الحارس البرتغالي في التعامل معها لتسكن الشباك.
 

أرقام سلبية للبرتغال

وودعت البرتغال منافسات اليورو بانتصار وحيد، حققته في اللقاء الأول على حساب المجر، وتعادلت في لقاء آخر وخسرت مواجهتين، وهو أقل عدد من الانتصارات تحققه في نسخة واحدة من اليورو، منذ ظهورها الأول عام 1984، عندما حققت انتصارا وحيدا.

وواجهت بلجيكا في المباراة 23 تسديدة أمام البرتغال، وهو أكبر عدد من التسديدات تواجهه، منذ أن تعرضت لـ27 تسديدة أمام البرازيل في مونديال 2018.

كما أن تسديدات البرتغال الـ23، هو أكبر عدد من التسديدات يسدده فريق في البطولة في مباراة واحدة في نسخة هذا العام، دون أن ينجح في تسجيل أي هدف.

وبخروج البرتغال ودع حامل اللقب منافسات اليورو من دور الـ16 للنسخة الثانية على التوالي، بعد إقصاء إسبانيا من نفس المرحلة أمام إيطاليا عام 2016.

ونجحت بلجيكا في الوصول إلى ربع النهائي، في آخر 4 بطولات كبرى، بداية من مونديال 2014، بينما فشلت البرتغال في الوصول إلى ربع نهائي اليورو للمرة الأولى في تاريخها.

After Content Post
You might also like