المفتي: الخطاب الديني للإخوان كان نبتًا شيطانيًّا.. حرموا القروض ثم ذهبوا لصندوق النقد

 

قال الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، إن الخطاب الديني لجماعة لإخوان لم يكن له جذور، لكنه كان عبارة عن نبت شيطاني ليست له علاقة بالتفسير الصحيح للنصوص الشرعية.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج «نظرة» الذي يقدمه الإعلامي حمدي رزق على شاشة «صدى البلد»، مساء الجمعة، أن جماعة الإخوان خلال فترة حكمها، توجهت لصندوق النقد الدولي للحصول على قروض بفوائد، رغم أن خطابها الديني على مدار سنوات ظل ينظر إلى ذلك بأنه ربا، وترى أن من يودع أمواله في البنوك هو في حرب مع الله.

وتساءل علام: «على أي أساس أتاحوا لأنفسهم فعل ذلك وهم في منصب المسؤولية عن الشعب والدولة.. إذا كان الأمر حرامًا فلما ترتكبه وتغرق المصريين بهذا الحرام».

وأشار المفتي، إلى أن الخطاب الديني لجماعة الإخوان كان ذا طبعة ميكافيلية، بمعنى أن الجماعة أرادت الوصول إلى الحكم، وعند بلوغها هذه المرحلة نفت عن نفسها العلاقة مع الخطاب السابق، الذي ردّدته لسنوات طويلة.

وأوضح أن الجماعة اعتمدت على دغدغة المشاعر عبر ترويج أفكار عن غياب الإسلام والرغبة في تطبيق الشريعة من خلال منظومة قوانين معينة، مستائلًا عن أي قوانين أقدمت الجماعة على تغييرها إذا ما كانت مخالفة للشريعة.

After Content Post
You might also like