المستشار سعيد مرعي: المحكمة الدستورية العليا تحتضن الدولة.. تقف حائط صد أمام أي اعتداء

قال المستشار سعيد مرعي، رئيس المحكمة الدستورية العليا، إن المحكمة الدستورية العليا تحتضن الدولة، موضحًا أنها تقف حائط صد أمام أي اعتداء على الدولة أو الأفراد.

وأضاف مرعي، خلال لقاء لبرنامج «تحت الشمس»، الذي يقدمه الإعلامي معتز عبدالفتاح عبر فضائية «الشمس»، مساء السبت، أن المحكمة الدستورية تتولى حراسة الدستور بصورة متوازنة، مؤكدًا أنها تتسم برؤية ثاقبة في تحقيق التوازن بين قسمي الدستور.

وأوضح أن المحكمة تمارس رقابة متوازنة بحيث لا تميل كل الميل إلى حقوق وحريات المواطنين على حساب تثبيت أركان الدولة وتنميتها والرفعة منها، أو العكس، متابعًا: «تقوم بمهمة تحدث توازنا دقيقا وحساسا بين حقوق وحريات المواطنين وتثبيت أركان الدولة».

وعلق على إصدار الرئيس المخلوع محمد مرسي لإعلان دستوري عام 2012، قائلًا: «الدولة كيان قانوني ومادي يعيش فيه المواطنون، ولو قوضت بطريقة أو أخرى جماعات إرهابية أركان الدولة، ماذا بقي من الوطن ليعيش فيه المواطن ويمارس فيه الحرية؟».

وذكر رئيس المحكمة الدستورية أن دور المحكمة الدستورية رئيسي وكبير في تثبيت أركان الدولة، متابعة أن «أركان الدولة المصرية ثابتة الآن تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي».

After Content Post
You might also like