طلاب الثانوية العامة بالقليوبية: «الكيمياء» طويل ومتوسط الصعوبة

 

أكد عدد كبير من طلاب الثانوية العامة بالقليوبية الشعبة العلمية “علوم” صعوبة امتحان مادة الكيمياء التي أدوها اليوم، مشيرين إلى أن الامتحان به مجموعة من الأسئلة لذوي القدرات الخاصة والطالب المتفوق تصل إلى 10 أسئلة بينما كانت اسئلة فرع العضوية صعبة جدا. 
الثانوية العامةوأمام لجنة مدرسة بنها الثانوية بنات انقسم الطلاب حول مستوي صعوبة الامتحان حيث خرج بعض الطلاب من اللجنة مصدومين بشدة مؤكدين أن أكثر من 40 سؤالا من إجمالي 50 لم يكونوا قادرين علي حلها فيما كان هناك 10 أسئلة سهلة الحل.

في الوقت الذي قال فيه البعض الآخر: إن الامتحان كان متوسط الصعوبة وبه اسئلة للمتميزين لاتزيد على 10 أسئلة ولكن الكل اجمع علي ان أسئلة فرع العضوية كانت صعبة ومحيرة وتسبب في صدمة وانهيار لبعض الطلاب والطالبات داخل اللجان بصعوبتها كما ان الإمتحان طويل ويحتاج وقت اطول .

امتحان الكيمياء

وأكدت مصادر بغرفة عمليات إمتحانات الثانوية العامة بمديرية التربية والتعليم بالقليوبية أن الإمتحانات لم تشهد اليوم اي مشكلات تعكر صفو سير العملية الإمتحانية كما لم تتلقي الغرفة أي شكاوي من الطلاب او رؤساء اللجان حول الامتحان.

غرفة العمليات المركزية بمديرية التربية والتعليم

وتابع الدكتور  ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية سير إنتظام امتحانات الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسى 2020 / 2021 م من داخل غرفة العمليات المركزية بمديرية التربية والتعليم بالقليوبية اليوم  للتأكد من سير الإمتحانات وتذليل كافة المعوقات والعقبات التي تواجه الطلاب بأقصي سرعة والتعامل الفورى مع أى حالات إشتباه أو الإصابة بفيروس كورونا المستجد وإتخاذ اللازم طبياً للحفاظ على صحة وسلامة الجميع.

وأكد وكيل الوزارة أنه تم التنسيق بين كافة الجهات المعنية لتأمين الإمتحانات بجميع المدارس بمراكز وقرى المحافظة،  مشدداً على توفير الامن والسلامة لكل المشاركين في الإمتحانات وتأمين اللجان الامتحانية نظرا للجهود المبذولة من القوات المسلحة والدور البارز والفعال للخدمات المقدمة من قوات الأمن لتقديم الراحة والامان لأبنائنا الطلبة والطالبات في الثانوية العامة   مع مراعاة توفير جو من الطمأنينة للطلاب للقضاء علي القلق والفزع بداخلهم.

أخبار الثانوية العامة

أدى، اليوم السبت 17 يوليو 2021، طلاب الثانوية العامة (الشعبة العلمية) امتحان “الكيمياء” بإجمالي 393 ألفا و883 طالبا/طالبة، وأدى طلاب الثانوية (للمكفوفين) امتحان الجغرافيا (ورقة أولى)، بإجمالي 225 طالبا/طالبة.

ونبهت وزارة التربية والتعليم على الالتزام بالتعليمات التي أعلنتها الوزارة، مؤكدة أهمية دور المراقبين في اللجنة من خلال التأكد قبل الامتحان من الكتاب المصاحب للطالب والتابلت المُسلَّم من الوزارة، ولم يحدث فيه أى نوع من التعديل، حيث يتم سحب التابلت من الطالب إذا تبين غير ذلك ولن يسمح له بدخول الامتحان.

تسجيل كود الجلسة الامتحانية

وأوضحت الوزارة أنه لا تهاون في حدوث أي تشويش داخل اللجان أو خارجها بهدف الغش أو ترهيب للطلاب بأي شكل من الأشكال ويتم إبلاغ غرفة العمليات المركزية بالوزارة فورًا.

وشددت وزارة التربية والتعليم على ضرورة التأكد من أن الطالب قام بتسجيل بياناته على ورقة الإجابة (البابل شيت) وكراسة الأسئلة بالقلم الجاف والتأكد من تسجيل كود الجلسة الامتحانية المدون بكراسة الأسئلة على ورقة الإجابة بصورة صحيحة، وتوقيع الملاحظين بصحة البيانات، علمًا بأنه إذا لم يتمكن الطالب من إدخال بياناته على جهاز التابلت الخاص به فلا يعتبر ذلك عائقًا لاستكمال الامتحان.

وأكدت الوزارة السماحَ للطلاب باصطحاب الكتاب المدرسي فقط دون أي إضافات ورقية أو مَلازم ولكن يسمح بملاحظات الطالب المدونة بالكتاب.

وأشارت الوزارة إلى أنه يلتزم الطالب بتسليم كراسة الأسئلة وورقة الإجابة (البابل شيت) سليمة وفق التعليمات، وفى حال حدوث تلف بورقة الإجابة يسمح للطالب باستبدالها بورقة أخرى جديدة إذا رغب فى ذلك على أن يتم ذلك خلال الفترة الزمنية المخصصة للامتحان مع ضرورة تحرير محضر بذلك والتخلص من الورقة التالفة بمعرفة الطالب.

After Content Post
You might also like