لقطات صادمة.. استخراج مسمار سيارة نقل ثقيل من رأس مواطن في الإسماعيلية

نجح أطباء مستشفي طوارئ أبو خليفة ، في محافظة الإسماعيلية،  من إنقاذ حياة مريض بعد استخراج مسمار سيارة نقل ثقيل من رأسه في عملية جراحية كبيرة استغرقت ما يقرب من ٥ ساعات داخل غرفة العمليات الكبرى بالمستشفي . 
الحادثوكانت مستشفي الطوارئ بأبو خليفة ، قد استقبلت حالة مريض فاقد الوعي من أهالى القنطرة شرق،  بعد أن خرج مسمار سيارة نقل ثقيل من إحدى سيارات النقل المجهولة التي كانت تسير في الطريق بجانب المواطن ليستقر المسمار في منتصف جمجمه ، مما أدى إلى فقدانه للوعي .

وعلى الفور قرر أطباء الطوارئ بالمستشفي اجراء عملية جراحية عاجلة له لإنقاذ حياته .

وخلال عملية جراحية مكبرة استمرت لما يقرب من ٥ ساعات، وبمشاركة ٧ أطباء بالإضافة إلى طاقم التمريض تم استخراج مسمار الكاوتش الخاص بسيارة النقل الثقيل من  جمجمة المريض ، بعد أن اخترق المسمار عظام الجمجمة ليستقر في العظام القفوية للجمجمة .

وتكون الفريق الطبي المشارك في العملية كل من الدكتور أحمد نصحي استشاري جراحة المخ والاعصاب ، والدكتور عمرو العراقي أخصائي جراحة المخ والأعصاب ، كما ضم فريق التخدير الدكتور أحمد مرعي استشاري التخدير ، و الدكتور عبد الرحمن السيد نايب التخدير ، بالإضافة إلى فريق التمريض برئاسة هبه محمد .

ومن جهة أخرى أكد مصدر طبي بمستشفي أبو خليفة عن نجاح العملية واستقرار حالة المريض  وعودة الوعي له حيث  تم إداعه بوحدة العناية المركزة لحين تماثله للشفاء ونقله إلى القسم الداخلي بالمستشفى .

يذكر إن المريض يدعي ” مينا فهمي ” ويبلغ من العمر ٣٩ عاما ، ويعمل بالتربية والتعليم .

 

After Content Post
You might also like