4 أحكام إعدام فى الأقصر.. دجال خنق أم وبنتها

حرق زوج  طليقته وأمها وطفلتيه، وزوج خنق زوجته ودفنها ببالوعة صرف.. وشاب قتل خاله.. ودجال خنق أم وابنتها، كانت أبرز الجرائم البشعة التي وقعت أحداثها خلال النصف الأول من العام الحالي، وصدر ضد مرتكبيها اليوم أحكام بالإعدام.

شهدت محافظة الأقصر بداية من مطلع العام الجاري 2021 حتى اليوم، أحكام بالإعدام شنقاً، والتي جاءت لـ4 جرائم هزت الشارع الأقصري في الآونة الأخيرة.

الإعدام لشاب قتل فتاة وأمها بسبب السحر

قضت محكمة جنايات الأقصر، بالإعدام شنقاً لدجال، وتعود أحداث الواقعة إلى شهر سبتمبر من عام 2019 عندما تلقى مدير أمن الأقصر إخطارًا من إدارة البحث الجنائي يفيد بعثور الأهالي بمنطقة العوامية على جثتى “عائشة. ع. ع”، 50 سنة، وابنتها “إلهام. ع. أ”، 27 سنة، داخل منزلهما، في حالة تعفن، فانتقلت على الفور قوات الأمن وضباط المباحث إلى موقع الحادث، وبإجراء الفحص المبدئي الأولى وقتها تبين أنهما تعرضتا لحالة تسمم من غذاء فاسد، وبعد صدور تقرير الطب الشرعي النهائي تبين أن السيدتين توفيتا نتيجة الخنق وليس التسمم.

وعقب تكثيف التحريات مباحث قسم شرطة الأقصر ، تبين أن وراء ارتكاب الجريمة أحد اللصوص، بعد مراجعة كاميرات المراقبة الخاصة بمحل بجوار منزلهما، وتم على الفور القبض على المتهم، ويُدعى “ميخائيل. م” ، الذي اعترف بارتكاب الجريمة بقصد السرقة كشيخ يعطي لهما “عمل سفلي” لجلب الحظ، وعُثر بحوزته على هاتف محمول خاص بالسيدة المتوفاه ومشغولات ذهبية سرقها منهما.

وتحرر المحضر رقم 7079 إداري بندر الأقصر لسنة 2019، وإخطار النيابة التي أمرت بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، وتمت إحالته إلى محكمة الجنايات، التى قضت بحكم الإعدام للمتهم بالقتل العمد وسبق الإصرار مع السرقة في أوائل فبراير 2021.

حبل المشنقة ينتظر سباك قتل طليقته وحماته 

قررت محكمة جنايات الأقصر، أمس الثلاثاء، بإعدام سباك مقيم بقرية الرياينة، التابعة لمركز أرمنت بالبر الغربي للأقصر، لإشعاله النيران في المنزل الذي تقيم فيه طليقته وحماته واثنين من أطفاله، وإصابته لطفلين آخرين، بسبب خلافات زوجية بينهما.

أحداث الواقعة تعود إلى يونيو 2019، عندما نشب حريق هائل بداخل منزل عبارة عن طابق واحد مبنى بالأسمنت المسلح بعزبة السكة بقرية الرياينة بمركز ومدينة أرمنت، ما أسفر عن تفحم 4 أشخاص هم “نجاح.ا. إ” 65 عامًا، و”زينب.ع”، 28 عامًا، والتوأم “آية.أ” ، و”إيمان.أ”، وإصابة الطفلة “ريتاج.م” ، 4 سنوات، بحروق تصل نسبتها إلى 80% من الجسم.

تم تشكيل فريق من ضباط مباحث قسم شرطة أرمنت، وبتكثيف التحريات وتفريغ كاميرات المراقبة المتواجدة بالمحال التجارية المحيطة بالمنزل، تبين أن وراء ارتكاب الواقعة “أحمد. م. ا” 35 عاماً، سباك، و طليق الضحية الثانية، ووالد الطفلتين، والذى تم ضبطه، وخلال مواجهته أقر باعترافات تفصيلية بأنه أقدم على ارتكاب الواقعة من أجل التخلص من زوجته وأطفاله، خوفا من افتضاح أمره، حيث قام بتحرير إيصالات أمانة لطليقته قبيل ارتكاب الواقعة.

 

وفي مسرح الجريمة مَثل عن قيامه بالتوجه إلى منزل الضحايا من خلال النافذة، وقام بإنهاء حياتهن بضربهن على الرأس بقطعة من الحديد “عتلة”، ثم قام بسكب مادة تساعد على الاشتعال “بنزين”، ثم قام بسرقة المصوغات الذهبية من الضحايا، وأضرم النيران وفر هاربًا.

إحالة أوراق عامل قتل خاله لمفتي الجمهورية

أحالت محكمة جنايات الأقصر أوراق عامل لإقدامه على قتل خاله بسلاح أبيض بسبب الخلاف على الميراث بمركز البياضية في الأقصر إلى مفتى الجمهورية.

 

تعود تفاصيل الواقعة إلى عام 2017، عندما تلقى مدير الأمن إخطارًا من مباحث المديرية بورود بلاغ يفيد بالعثور على جثة محمود بكرى سيد، 50 عاما، موظف بمديرية الري، ملقاة بمنطقة زراعية بالبياضية.

 

وبتكثيف التحريات من قِبل ضباط مباحث مركز شرطة البياضية ، تبين أن مرتكب الواقعة هو ابن شقيقة المجني عليه، ويدعى “ب.ع”، والذى انهال عليه طعنا بسلاح أبيض “سكين” وقام بتسديد 22 طعنة لخاله، محدثا إصابته والتى اودت بحياته في الحال، بسبب خلافات على الميراث، كما عثر فريق البحث على أداة الجريمة، وتم القبض على المتهم وبالعرض على النيابة، اعترف الشاب بقتل خاله، وإلقاء الجثة وسط الزراعات، والتى أمرت بحبسه على ذمة التحقيقات، وتحويل القضية لمحكمة الجنايات والتى قضت بالحكم الصادر أمس الثلاثاء بإعدام المتهم شنقاً.

الإعدام لزوج قتل زوجته خنقا ودفنها 

قضت محكمة جنايات الأقصر، يونيو 2021 بإعدام زوج قتل زوجته ودفنها في بالوعة صرف صحي أمام المنزل وسط النهار، بسبب خلافات زوجية بينهما.

أحداث القضية ترجع إلى العام الماضي، عندما تلقى مدير أمن الأقصر إخطاراً من مأمور مركز شرطة الأقصر، يفيد بورود بلاغ بالعثور على جثة ربة منزل بمنطقة البغدادي، وبانتقال فريق البحث إلى محل الواقعة، وإجراء التحريات، تبين أن مرتكب الواقعة زوج المجني عليها، ويدعى “أ. ي. ع.” ، حيث قام بخنقها حتى لفظت أنفاسها، ودفنها في حفرة صرف صحى أمام منزلهما، بسبب خلافات زوجية بينهما.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم وأمرت النيابة العامة بحبسه على ذمة التحقيقات، وتم قيد الواقعة برقم 762 الأقصر، وإحالتها إلى محكمة الجنايات بالأقصر، برقم 2868 جنايات الأقصر لسنة 2020، وقررت محكمة الجنايات إحالة أوراق المتهم إلى مفتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه الشهر الماضي.

After Content Post
You might also like