تعرف على خريطة الطرق والمحاور الجديدة بالجيزة

شهدت محافظة الجيزة بإشراف اللواء أحمد راشد في الآونة الأخيرة  طفرة غير مسبوقة في مجال إنشاء  الطرق والكباري وذلك استكمالًا لرؤية التطوير الشاملة التي تنفذها محافظة الجيزة بالطرق والمحاور.

 

ومن بين هذه الإنشاءات التي نسردها في السطور التالية حيث شملت:-

-إنشاء كوبري السادات  لربط شارع الملك فيصل بمحور محمد أنور السادات من خلال شوارع المحولات والمطبعة، مما يسهم في تسهيل الحركة المرورية، دون اللجوء إلى استخدام شارع الأهرام، وذلك للمتجه لشوارع خاتم المرسلين، ومحور ترعة الزمر.

-إنشاء محور ترسا والمحولات، كمحور مروري رابط للقادم من شارع ترسا ومتوجه إلى شارع خاتم المرسلين، وذلك بهدف تنظيم الحركة المرورية بالمنطقة.

– إنشاء الكوبري الرابط بين محور الرئيس محمد أنور السادات «ترسا سابقا»، ومحور اللبيني المؤدي إلى طريق المنصورية والذي سيسهم في نقل الحركة المرورية دون إحداث أي إعاقات مرورية بمنطقة المريوطية.

-إنشاء كوبري يبدأ من نهاية شارع المنصورية اتجاه الهرم «محطة مشعل» وينتهي في أول شارع فيصل، كما تم إنشاء كوبري بمنطقة الرماية يصل حتى طريق المنصورية البر الغربي، وكوبري بمنطقة الرماية يصل أول طريق المنصورية مدخل كرداسة.

-إنشاء 3 كبارى مشاة بطريق الفيوم، كما يتم إنشاء وتوسعة 4 كبارى مشاة على جسر ترعة المريوطية، حيث تتم توسعة وتطوير 2 كوبري مشاة قائمين بالفعل، وإنشاء 2 كوبري جديد.

إنشاء كباري علوية بالمريوطية 

-إنشاء كباري علوية على الجانبين في المنطقة الواقعة بتقاطع طريق المريوطية مع شارع ترسا.

-إنشاء كوبري مشاه بطراز معماري حضاري وتطوير 4 كباري مشاه بجسر المريوطية إلى جانب تخصيص حارة مرورية لانتظار السيارات.

إعادة تخطيط منطقة المريوطية

وفي هذا السياق، أوضح  اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أنه سيتم إعادة تخطيط منطقة المريوطية مروريًا بالكامل للتسهيل علي المواطنين وقائدي المركبات لتخفيف الضغط المروري على شوارع الهرم واللبيني وفيصل وترسا وذلك تنفيذًا لتوجهات الدولة بشأن تسهيل الحركة المرورية بالمحاور التي تعاني من كثافات..مشيرًا إلى أنه سيتم ربط الحركة المرورية للقادم من شارع ترسا ومتجه إلى شارعي اللبيني والأربعين لتخفيف الضغط المروري بالمنطقة المشار إليها.

وأكد راشد، البدء في رصف البر الشرقي والغربي لطريق المريوطية بطول حوالي 3،2 كم وذلك بعد توسعته ليصل عرضه إلى 25 مترا في الجهة الواحدة في كل اتجاه وذلك بدءًا من شارع الهرم وحتى الطريق الدائري لكونه محورا مروريا رئيسيا للمزارات السياحية.

وشدد على الشركة المنفذة بضرورة تنفيذ الأعمال بأعلى المعايير الهندسية ومراعاة دعم الطريق بالزراعات الخضراء.. موجها بتذليل أي معوقات لإنهاء المشروع طبقا للجدول الزمني المحدد بالتوازي مع أعمال التدبيش والتطوير الجاري تنفيذها لجسر المريوطية.

After Content Post
You might also like