مريم صالح ومسار إجباري و”كايروكي”.. نجوم حفلات أغسطس

 

تشهد نهاية هذا الأسبوع مجموعة من الحفلات الغنائية والموسيقية، التى تقام في دار الأوبرا المصرية ومسرح الزمالك ومركز المنارة للمؤتمرات، والتى تتزامن أيضا مع انطلاق فعاليات مهرجان قلعة صلاح الدين الدولى للموسيقى والغناء.

وتبدأ أولى تلك الحفلات في الحادي عشر من أغسطس بحفل لفرقة “مسار إجباري”، يقام على مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية، في تمام الثامنة مساء، تقدم الفرقة خلاله باقة من أشهر أغانيها التى عرفت بها منذ تأسيسها عام ٢٠٠٥، منها: شيروفوبيا، صباحك ضحكة، تايه، رغم المسافة، مساومات، تقع وتقوم، زيك أنا وكانت هتفرق.

وتطل فرقة الروك “كايروكي” على جمهور مركز المنارة للمؤتمرات في الثاني عشر من أغسطس، من خلال حفل ينطلق منذ الخامسة والنصف وحتى السابعة مساء، يتغنى فيه أعضاء الفرقة بأشهر أغانيها التي عرفهم بها الجمهور منذ عام ٢٠٠٣، وأبرزها: يا أبيض يا أسود، ساموراى، كان لك معايا، حلمى أنا والسكة شمال في شمال.

كما تحيي المطربة اليمنية الإماراتية بلقيس فتحي حفلها على مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية، في السابعة والنصف مساء، بمصاحبة أوركسترا الفن بقيادة المايسترو أحمد طه، حيث ستقدم لجمهورها مجموعة من أغانيها الخاصة، منها: ممكم، انتهى، أراهنكم واخترتك انت.

ويحتضن مسرح الزمالك الجمعة ١٣ أغسطس، في السابعة مساء، حفل المطربة مريم صالح، الذي سينطلق رافعا شعار “عدويات”، وهو مشروع أطلقته المطربة منذ ٦ سنوات في بيروت تقدم من خلاله إحياء لأشهر أغانى المطرب الشعبي أحمد عدوية بتوزيعات موسيقية جديدة، منها: سلطان أهل الهوى ويا بنت السلطان. ويشهد مسرح بئر يوسف بقلعة صلاح الدين الأيوبي منتصف أغسطس الجارى افتتاح الدورة الـ ٢٩ من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولى للموسيقى والغناء، في تمام الثامنة مساء، والذي سيحييه الثنائي الموسيقى “فؤاد ومنيب” بمصاحبة أوركسترا أوبرا القاهرة الاحتفالي بقيادة المايسترو جورج قلته. ومن المقرر أن يشهد المهرجان حضور ما يقرب من ٤٠٠٠ متفرج، وسيتم خلاله تكريم ١٢ شخصية ساهموا في إثراء الساحة الإبداعية المصرية، ومنهم من شارك في نجاح دورات المهرجان الماضية.

After Content Post
You might also like