قرعة دوري أبطال أوروبا.. أبرز منافسي رياض محرز المحتملين

يترقب عشاق كرة القدم العالمية إقامة قرعة دوري أبطال أوروبا (2021-2022) الخاصة بدور المجموعات يوم الخميس المقبل.ويتأهل إلى مجموعات دوري أبطال أوروبا 32 فريقا، يتم تقسيمها إلى 4 مستويات يضم كل منها 8 فرق، على أن تحتوي كل مجموعة من المجموعات الـ8 على فريق من كل تصنيف.

ويأتي مانشستر سيتي الإنجليزي، بطل الدوري الإنجليزي الممتاز في التصنيف الأول، بناء على المعايير التي حددها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” من أجل تصنيف الفرق.

وبهذا يلتقي مانشستر سيتي، الذي يضم في صفوفه النجم الجزائري رياض محرز، مع 3 فرق من التصنيفات 2 و3 و4، على أن يكون من خارج الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفي السطور التالية تستعرض “العين الرياضية” أبرز 7 منافسين من المحتمل أن يصطدم بهم رياض محرز ومانشستر سيتي في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا في نسختها المقبلة (2021-2022).

ريال مدريد

يمتلئ التصنيف الثاني في قرعة دوري أبطال أوروبا 2021-20211 بالعديد من الفرق القوية، يأتي على رأسها ريال مدريد الإسباني، الأكثر تتويجا بالبطولة بـ13 لقبا.

وسبق أن لعب رياض محرز مباراة واحدة ضد ريال مدريد وانتهت بفوز مانشستر سيتي (2-1) في ذهاب دور الـ16 من دوري الأبطال موسم 2019-2020.

 

برشلونة

كذلك يتواجد برشلونة الإسباني بين أندية التصنيف الثاني، ومن غير المستبعد أن تسفر القرعة عن مواجهة مكررة بين الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي وناديه القديم.

ورغم أن السيتي واجه برشلونة 6 مرات في آخر 8 سنوات، فإن محرز لم يسبق له اللعب ضد الفريق الكتالوني طوال مسيرته.

يوفنتوس

بعد خسارته لقب الدوري الإيطالي الموسم الماضي وجد فريق “السيدة العجوز” نفسه في التصنيف الثاني لقرعة دوري أبطال أوروبا الخاصة بدور المجموعات للموسم الحالي.

وكان مانشستر سيتي التقى مع يوفنتوس مرتين في دور المجموعات لنسخة 2015-2016، وخسر (1-2) و(0-1)، فيما لم يسبق لمحرز أن واجه “البيانكونيري”.

باريس سان جيرمان

قد يشهد دور المجموعات في النسخة الجديدة من دوري أبطال أوروبا صداما بين اثنين من أقوى أندية أوروبا، وهما مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان الفرنسي المدجج بالنجوم وعلى رأسهم الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي.

محرز سبق له اللعب مرتين ضد باريس سان جيرمان في نصف نهائي النسخة الماضية من دوري أبطال أوروبا، وقاد السيتي للعبور إلى النهائي بتسجيله هدفا في الفوز 2-1 ذهابا، فضلا عن تسجيل هدفين في الفوز 2-0 إيابا.

رياض محرز نجم مانشستر سيتي ضد باريس سان جيرمان

بورتو

سيكون وصيف الدوري البرتغالي خصما عنيدا لمنافسيه رغم وقوعه في التصنيف الثالث، خاصة بعد مشواره القوي الموسم الماضي الذي شهد تفوقه على يوفنتوس الإيطالي في ثمن النهائي، وخروجه من ربع النهائي بصعوبة على يد تشيلسي الإنجليزي الذي حقق اللقب.

ولعب محرز مباراتين ضد بورتو في دوري أبطال أوروبا، وصنع هدف الفوز (1-0) مع ليستر سيتي عام 2016، كما شارك في الفوز (3-1) مع مانشستر سيتي العام الماضي.

أتالانتا

قد يكون الفريق الإيطالي حديث العهد ببطولة دوري أبطال أوروبا، لكنه أثبت على مدار الموسمين الماضيين أحقيته بالتواجد بين كبار القارة العجوز، وهو أحد أبرز الأندية القوية في التصنيف الثالث.

وسبق لمحرز أن التقى وجها لوجه أمام أتالانتا مرتين في دوري أبطال أوروبا، في دور المجموعات لموسم 2019-2020، وصنع هدفا في الفوز (5-1) كما كان حاضرا في التعادل (1-1).

ميلان

العملاق الإيطالي يعود إلى دوري أبطال أوروبا بعد غياب 7 سنوات، وبسبب سجله المخيب في السنوات الماضية يأتي مع أندية التصنيف الرابع.

ولم يعرف محرز مواجهة ميلان من قبل، غير أن مانشستر سيتي واجهه مرتين في ثمن نهائي بطولة كأس الاتحاد الأوروبي موسم 1978-1979، وفاز (3-0) بعد تعادله (2-2).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى