بيراميدز أكثر الأندية الإفريقية انفاقًا على الصفقات في أخر 10 أعوام

نشر الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا تقريرا صادما عن الانتقالات التي تمت خلال الفترة من العام 2011 وحتى 2020، حيث أوضح أن الأندية أنفقت أكثر من 48 مليار دولار أمريكي على التعاقدات مع اللاعبين خلال تلك الفترة.

ويرصد لكم موقع جسور الإخباري من خلال تقرير فيفا، أكثر الأندية انفاقا بقارتى أسيا وأفريقيا على السواء، باعتبارهم من الثنائى الأكبر بعد قارة أوربا في صناعة كرة القدم، فى ظل وجود عدد كبير من الأندية التى تنافس الفرق الأوربية رقميًا.

أرقام من فيفا حول الفرق الافريقية الأكثر انفاقًا في كرة القدم بيراميدز أولًا

قال تقرير فيفا، أنه على مستوى القارة الإفريقية احتل نادي بيراميدز صدارة قائمة الأندية الأكثر إنفاقا على “الانتقالات” ما بين 2011-2020 وفي مركز الوصيف جاء النادي الأهلي المصري ثم نادي الترجي التونسي.

كما تواجدت عدد من الأندية العربية بتلك القائمة مثل: نادي الزمالك المصري، والنجم الساحلي التونسي، والرجاء المغربي، ووادي دجلة المصري.

 

القائمة بالكامل:

بيراميدز

الأهلى

الترجى التونسى

الزمالك

النجم الساحلى التونسى

الرجاء المغربي

وادى دجلة

الأندية الأسيوية

شهدت قائمة الأندية الأسيوية الأكثر إنفاقا على الانتقالات خلال العقد الأخير تواجد 9 أندية عربية من أصل 20 فريق تواجدوا بتلك القائمة، التي حصلت الأندية الصينية على “نصيب الأسد” بها برصيد 11 فريق.

تصدر تلك القائمة من الأندية العربية نادي الهلال السعودي ومن بعده منافسيه بدوري “محمد بن سلمان” فريقي الأهلي والنصر، كما تواجد نادي الدحيل القطري بالمركز الرابع، واحتل الاتحاد السعودي المركز الخامس بتلك القائمة.

العين الإماراتي جاء في المركز السادس، ومن بعده نادي الجزيرة الإماراتي، ثم نادي شباب الأهلي، وحل نادي الجيش القطري تاسعا بتلك القائمة.

 

After Content Post
You might also like