تصريحات وزير التربية والتعليم اليوم قبل بدء العام الدراسي الجديد

مع اقتراب العام الدراسي الجديد، تصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مواقع البحث الشهيرة خلال الساعات الأخيرة يجانب تصدره مواقع التواصل الاجتماعى بعد ظهوره فى المؤتمر الصحفي للاعلان عن ضوابط بدء العام الجديد.

ويتسعرض لكم موقع جسور الإخباري خلال التقرير التالي، أبرز وأهم المعلومات والتصريحات التى اطلقها وزير التريية والتعليم خلال المؤتمر الصحفي الذى عقد اليوم.

تصريحات وزير التربية والتعليم اليوم

أوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن الدولة مهتمة بانتظام العام الدراسى الجديد وإعادة العملية التعليمية، خاصة الطلاب من رياض الأطفال وحتى الصف الرابع الابتدائي، لإتاحة الفرصة لأطفال هذه الصفوف أن يتعلموا في المدارس، بالإضافة إلى حضور جميع الصفوف التعليمية الأخرى واستكمال المناهج التعليمية.

وأكد “الوزير” أن التطوير الأساسى الذى يحدث فى بناء المناهج الجديدة من مرحلة رياض الأطفال إلى الصف الرابع الابتدائى هدفه إكساب الطلاب عدة مهارات منها المهارات المهنية والتكنولوجية، وترسيخ القيم والأخلاق وتنمية حب الاطلاع، والبعد عن الحفظ والتلقين.

 

ولفتت “شوقي” إلي أن دور المعلم هو تحفيز الطلاب على التعلم هو أهم دور فى المنظومة الجديدة.

 

وأضاف أن امتحانات الثانوية العامة لهذا العام إلكترونية، وأنه تم تأسيس بنية تحتية قوية، ويتم تطويرها بشكل دورى ومستمر.

 

وجه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، في اجتماعه بالمجلس الأعلي للآباء والمعلمين بإنشاء صفحة رسمية خاصة موثقة بالمجلس لتكون هى القناة الشرعية لنبض وأصوات وآراء أولياء الأمور، والذى يعتد به فى الأمور الخاصة بالعملية التعليمية.

وشدد على ضرورة وجود حملة إعلامية لتوعية أولياء الأمور بضرورة انتظام الطلاب فى المدارس، وجمع الآراء والاستفسارات التى تخص المنظومة التعليمية.

 

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن الوزارة مستمرة في التغيير لتحسين جودة التعليم بتدريب وتأهيل المعلمين والطلاب في العام الدراسى الجديد بصورة أقوى.

وأوضح أن الوزارة تستهدف أن يكون هذا العام حضوريًا، لسد الفجوة التعليمية عند الطلاب والتى تسببت فيها جائحة كورونا خلال العامين السابقين.

 

وأشار الوزير إلى أن الدولة مهتمة بانتظام العام الدراسى الجديد وإعادة العملية التعليمية، خاصة الطلاب من رياض الأطفال وحتى الصف الرابع الابتدائي، لإتاحة الفرصة لأطفال هذه الصفوف أن يتعلموا في المدارس، بالإضافة إلى حضور جميع الصفوف التعليمية الأخرى واستكمال المناهج التعليمية.

 

After Content Post
You might also like