تعرف خوان كارلوس سالازار ” الأمين العام الجديد

بداء “خوان كارلوس سالازار ” الكولمبي الجنسية والأمين العام الجديد لمنظمة الطيران المدني الدولي عن منطقة الشرق الأوسط مهام عمله اليوم بالمكتب الإقليمي لـ الإيكاو بالقاهرة لمدة 3 سنوات، وذلك عقب انتخابه رسميا من قبل مجلس المنظمة الدولي، خلفا لـ الدكتورة فانج لي، التي شغلت المنصب لفترتين متتاليتين منذ عام 2015.

وبحسب السيرة الذاتية    “خوان كارلوس”، فقد درس قانون ومعايير الطيران منذ أكثر من 26 عاما، ولديه الخبرة المتراكمة في المفاوضات الدولية في مجالات الطيرانوالإدارة والسياسة العامة، وكذا خبرة مهنية كبيرة في إدارة المنظمات المعقدة على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية.

وشغل “كارلوس”، منذ يناير عام 2018م منصب المدير العام للطيران المدني في كولومبيا، كما شغل منصب الرئيس التنفيذي لمنظمة الطيران المدني الكولومبية ومستشار أول لهيئة الطيران المدني في الإمارات العربية المتحدة، وهو حاصل على درجة الماجستير في الإدارة العامةوقانون الجو والفضاء، ويتحدث الإسبانية والإنجليزية والفرنسية بطلاقة.

 

ويتكون مجلس منظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو ICAO) من 36 دولة، انتخب فبراير الماضي، خوان كارلوس سالازار Juan Carlos Salazar “ كولومبي الجنسية”، لتولي منصب أمينا عاما جديدا للمنظمة عن منطقة الشرق الأوسط لمدة ثلاث سنوات، بعد تقييم شامل لعددمن المرشحين الدوليين.

 

يشار الي ان الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى، حرص على استقباله في مكتبه بمقر وزارة الطيران المدني، كـ أمينا عاما جديدالمنظمة الطيران المدني الدولي، لتهنئته على المنصب الجديد، وذلك فى إطار تعزيز التعاون والتواصل المستمر مع المنظمات والاتحادات الدوليةوالإقليمية المعنية بمجال الطيران المدني .

After Content Post
You might also like