جهاز تعمير سيناء: نستهدف توطين 3 ملايين نسمة ضمن خطة التنمية

كشف المهندس محسن سعيد حامد رئيس جهاز تعمير سيناء، أن الهدف من تنمية وتعمير سيناء هو توطين 3 ملايين نسمة في حين أن عدد السكان الموجود حاليًا لا يزيد عن 800 ألف مواطن.

مشروعات سيناء

وأضاف خلال حديثه ببرنامج “الحياة اليوم” الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل بقناة “الحياة”: أن هناك نموًّا هائلًا في الإنشاءت والمشروعات بـ سيناء منذ عام 2014 وحتى الآن، مشيرًا إلى أنه تم إنشاء 5 أنفاق للربط بين الدلتا وسيناء الي جانب نفق الشهيد أحمد حمدي القديم.

جذب المواطنين إلى سيناء

وتابع: أن هناك طفرة في حجم المشروعات التي تنفذ في سيناء حاليًا وهذا من شأنه جذب العديد من المواطنين.

وشدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على حق سيناء في التنمية في كافة المجالات، وقال: “نحن حريصون بعزم وقوة لتنمية وتطوير كل منطقة في هذه البقعة الغالية، ولن نترك أرضًا في سيناء إلا وسيتم تنميتها، وأتكلم بكل تواضع.. الدولة المصرية حكومة ومسئولين تبذل أقصى جهود في ظروف استثنائية، وبتقول هنفضل نبني ونعمر في كل حتة في مصر لأنها تستحق ذلك”.

 

وخلال كلمته في الندوة التثقيفية للقوات المسلحة في دورتها الـ 43 للاحتفال بانتصارات أكتوبر المجيدة، شدد الرئيس السيسي على وجود صعاب تواجهها مصر والعالم أجمع، ولكنه أكد  أن مصر ستتجاوزها، قائلا: “وبكرة تشوفوا عطاء ربنا سبحانه وتعالى لبلدنا وهتستعجبوا إزاي وليه، لكنه ربنا”.

 

 

After Content Post
You might also like