وزارة النقل| رفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال العام الدراسي الجديد

رفعت وزارة النقل درجة الاستعداد القصوى؛ لاستقبال العام الدراسي الجديد، من خلال زيادة حملات تعقيم عربات المترو والسكة الحديد للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وكذلك تسهيل عملية استخراج اشتركات مترو الأنفاق للطلاب، وفقا لتعليمات وزير النقل الفريق كامل الوزير.

وقال أحمد عبدالهادي، المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق، إنه يتم الدفع بقطارات إضافية فارغة تماما من الركاب في المحطات التي تشهد زحاما استعداداً للعام الدراسي الجديد، فضلا عن تسهيل عملية استخراج الاشتراكات للطلاب، بدون تعديل في أسعار الاشتراكات والتي تدعم بنسبة 98%.

وأشار عبدالهادي في تصريحات له، إلى التشديد على اتباع كافة الإجراءات الاحترازية لمكافحة كورونا، مع تطهير كافة القطارات منافذ الاشتراكات والمكاتب، حيث بدأت المكاتب في استخراج الاشتراكات الأسبوع الماضي، فضلا عن تسهيل إصدار الكروت الذكية لتسهيل انتقال الركاب إلى وجهاتهم المختلفة وتقليل الزحام في المحطات المختلفة.

ويتطلب خلال استخراج اشتراك الطلاب إرفاق بالاستمارة صورة بطاقة الرقم القومي أو شهادة ميلاد الطالب وصورة إيصال المصاريف أو صورة كارنيه السنة الدراسية الحالية أو السابقة، ويستخرج الاشتراك من مقر إقامة الطالب إلى مقر دراسته فقط، كما يتطلب اشتراك الطلاب استخراج كارت ذكى رسومه 25 جنيه لتحميل عليه الاشتراك، ويستخرج اشتراك الطلاب لمدة 3 شهور فقط هي فترة الترم الدراسي.

وكانت الشركة الفرنسية التي تدير الخط الثالث، أطلقت خدمة رقمية جديدة عن طريق ملء استمارة الاشتراكات بطريقة إلكترونية للتيسير على الطلبة والركاب الذين يستقلون المترو بشكل مُنتظم، وتأتي هذه الخطوة في إطار رؤية الشركة التي تهدف لتوفير تجربة نقل سهلة للعملاء والاستفادة من اتجاه الدولة لدعم التحول الرقمي.

وفي السياق ذاته، واصلت هيئة السكك الحديدية اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا، من خلال أعمال تطهير وتعقيم كافة قطارات السكك الحديدية بشكل دوري ومستمر

After Content Post
You might also like