البالات المصرية.. مقاصد الطبقات المختلفة لشراء ماركات عالمية بأسعار مفاجئة

كسرت البالات كل المقاييس واستخدمت طرق خاصة كالبيع بالكيلو أو بيع قطع بأسعار رخيصة جدا عن باقي أنواع الملابس، الأمر الذي لفت انتباه المستهلكين بعد ارتفاع الأسعار الذي جعل البعض يتراجع في شراء الملابس.

مميزات البالات

لدى البالات مميزات كثير وعناصر جذب، ترجع لكون أغلبيتها من الماركات العالمية التي يصعب على الكثير شرائها بسبب تكاليفها الكبيرة.

يتم استيراد البالات من الدول الأجنبية و الأوربية، إذ بدأ التجار في استيرادها من الدول الخليجية ودول آسيوية ذات جودة عالية، و من المهم أنه يتم تنظيفها بطريقة جيدة وتغليفها لكي يعاد بيعها مرة آخري.

مواسم حركة البيع والشراء في البالات

أكد محمود المنياوي أحد العاملين في مجال البالات أنه مع دخول المدارس تقل حركة البيع والشراء بشكل كبير، و تظل هذه الفترة من شهر إلى شهرين أو أكثر، وذلك بسبب انشغال أولياء الأمور بأولادهم والطلاب بدراستهم و مستلزماتها.

وأوضح المنياوي أن حركة البالغ هي حركة روتينية، فحركة البيع لا تتزايد إلا في الأعياد أو دخول المواسم الجديدة، و غير ذلك حركة البيع عادية جدا و بسيطة لاختلاف أذواق المشترين و حبهم في ماركات معينة من الممكن أن تكون قديمة ولكنها موجودة في الوقت الحالي.

 

 

مشكلات وأزمات العاملين في مجال البالات

يواجه العاملون في مجال البالات مشاكل عديدة للحصول عليها و تنقسم هذه المشكلات في طريقة الدخول إلى السوق، وكيفية التسويق، و ذلك لأن البالات غير مصرح بها و غير معترف بها، بالرغم من الرغبة فيها من قبل المشترين.

يقول محمود عبد اللطيف، تعرضت إلى تلك المواقف، والتي من الممكن أن تصل إلى الحبس فترة أو دفع غرامات بمبالغ كبيرة كنوع من أنواع العقوبات، لافتًا إلى أن البالة تنتشر بين جميع الطبقات كالممثلين و المغنين و لاعبين الكرة و الاعلامين والأفراد العاديين سواء العاملين بأعمال كبيرة أو أعمال صغيرة يأتون للشراء من البالات، و يحبون شراء الماركات العالمية المعروفة و المستوردة لرخص سعرها في البالات مقارنة بأسعارها في أماكنها المعروفة، بالرغم من أنها نفس الملابس و ونفس الماركات.

ملابس جميع الأعمار والطبقات

أكد عبد اللطيف أن يوجد في البالات ملابس لجميع الأعمار و الطبقات و جميع الماركات الموجودة، فعندما تأتي أي من الطبقات تجد ما تريد بكل سهولة، مشيرًا إلى أنه مع دخول المدارس ينشغل الناس بالدراسة و يهملون البالات قليلا و لكن لابد من زيارتها بين الفترة و الأخرى لتجديد ملابسهم منها لمعرفتهم أنها نظيفة و مرتبة.

After Content Post
You might also like