فولفو تستدعي أكثر من 460 ألف سيارة على مستوى العالم .. تعرف على السبب

يحدث أحيانًا أن تطرح شركة سيارات بعض الطرازات، ثم يكتشف العملاء بالتجربة وجود خلل ما، يضطر الشركة إلى استدعاء الطرازات المعيبة وإصلاحها مجانًا أو حتى تعويض العملاء.
وهذا ما حدث مؤخرًا مع الصانعة السويدية فولفو،  إنها تستدعي أكثر من 460.000 طراز أقدم على مستوى العالم، بسبب وجود وسائد هوائية معيبة محتملة من جانب السائق تم ربطها بوفاة واحدة.
ويشمل الاستدعاء حوالي 259383 سيارة في الولايات المتحدة و7048 في كندا و2475 في المكسيك. السيارات المتضررة هي S80 سيدان من 2001 إلى 2006، وسيارة S60 من 2001 إلى 2009، وفقًا لوثيقة تم نشرها على موقع NHTSA.
ويتمثل الخلل في أن منفاخ الوسادة الهوائية بجانب السائق في تلك المركبات أثناء النشر قد ينفجر، ما يزيد من خطر اصطدام شظايا معدنية حادة بالسائق أو ركاب السيارة الآخرين، ما يؤدي إلى الإصابة أو الوفاة.

تحتوي الوسائد الهوائية على مادة دافعة معينة يمكن أن تتحلل بمرور الوقت بعد التعرض طويل الأمد لدرجات حرارة ورطوبة عالية.
ووفقًا لوثيقة NHTSA، فإن أجهزة نفخ الوسادة الهوائية “المعرضة للبيئات الحرجة – الحارة والرطبة – غالبًا ما تكون خلال حياتها الأكثر تعرضًا للخطر”.
وقالت فولفو إنها على علم بحادث تمزق واحد نتجت عنه وفاة.
الشركة المصنعة لجهاز نفخ الهواء هي مورد السيارات الألماني ZF Friedrichshafen ، حسبما جاء في تقرير الاسترجاع. Autoliv هي الشركة المصنعة لتجميع الوسادة الهوائية.
قال المتحدث باسم فولفو، توماس ماكنتاير شولتز، إن صانعة السيارات في نوفمبر أصدرت سابقًا استدعاء أمان لما يقرب من 124000 سيارة من الجيل الأول S60 وS80 من طراز 2001 إلى 2003 بعد حادث 2018 الذي ينطوي على منفاخ الوسادة الهوائية. قالت شركة فولفو إنها أُبلغت بالحادث منتصف عام 2019.
وقال: “أظهرت تحقيقاتنا أن هذه مشكلة قد تتطور بمرور الوقت”. “لتجنب المزيد من المخاطر، قررنا توسيع نطاق الاسترداد”.
وأكدت شركة ZF في بيان صحفي: “نحن على علم بقرار فولفو باستدعاء هذه المركبات ونواصل العمل عن كثب مع NHTSA وفولفو للتحقيق في هذه المشكلة”.

After Content Post
You might also like