وزير الأوقاف يبحث مع أمين عام المؤتمر الإسلامي الأوروبي مواجهة الفكر المتطرف

بحث محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، مع أمين عام المؤتمر الإسلامي الأوروبي وعضو المجلس التأسيسي للأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء محمد البشاري، عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك ومواجهة الفكر المتطرف.

وأهدى جمعة، البشاري، أحدث مطبوعات المجلس الأعلى للشئون الإسلامية ووزارة الأوقاف التي تسعى إلى نشر صحيح الدين ومواجهة الفكر المتطرف كتاب “الجاهلية والصحوة” الذي يبين بالحجة والدليل القاطع مدى تحريف الجماعات الإرهابية والمتطرفة الكلم عن مواضعه، وليِّها أعناق النصوص.

من جهته، أشاد محمد البشاري بجهود وزير الأوقاف وإصدارات الوزارة والمجلس الأعلى للشئون الإسلامية وبخاصة في مواجهة الفكر المتطرف.

وفي سياق آخر، تفتتح وزارة الأوقاف، اليوم الجمعة، 16 مسجدًا جديدًا، منها 13 مسجدًا بمحافظة شمال سيناء، ليكون إجمالي ما تم افتتاحه من مطلع يوليو الماضي حتى الآن 237 مسجدًا، منها 211 مسجدًا إحلالًا وتجديدًا، و26 مسجدًا صيانة وترميمًا.

وأكدت وزارة الأوقاف، ترجمة خطبة الجمعة، بعنوان “النبى القدوة “صلى الله عليه وسلم” فى بيته وحياته”، إلى تسع عشرة لغة أجنبية، بالإضافة إلى لغة الإشارة.

وقالت الوزارة، إن ذلك يأتى فى إطار حملة نبى الرحمة التى أطلقتها وزارة الأوقاف مطلع ربيع الأنور تزامنًا مع احتفالها بالمولد النبوى الشريف، وفى إطار واجبها التوعوى والدعوى تجاه ديننا وبيان يسره وسماحته، وعنايته بكل ما فيه صالح الإنسانية وسعادتها ورقيها، ونشر مكارم الأخلاق والقيم الإنسانية، ومواجهة ومحاصرة الفكر المتطرف.

وشددت الوزارة على الأئمة بضرورة الالتزام بموضوع الخطبة نصًّا أو مضمونًا على أقل تقدير، وألا يزيد أداء الخطبة عن 10 دقائق للخطبتين الأولى والثانية مراعاة للظروف الراهنة.

After Content Post
You might also like