السعودية وباكستان تبحثان تعزيز الشراكة التجارية والاستثمارية

 

بحث منتدى الاستثمار السعودي – الباكستاني، في الرياض، اليوم (الاثنين)، فرص تعزيز الشراكة التجارية والاستثمارية بين البلدين، وذلك بحضور رئيس وزراء باكستان عمران خان، ومشاركة ممثلي الشركات من الجانبين.
من جانبه، أكد وزير الاستثمار السعودي المهندس خالد الفالح، قوة ومتانة علاقات البلدين على جميع المستويات، مبيناً أن الشراكة الاستراتيجية بينهما مبينة على الثقة والرؤية المشتركة لأمن المنطقة والعالم، لافتاً إلى قدرتهما على تعزيز الجهود لتعزيز وتقوية العلاقات الاقتصادية والاستثمارية، بما تملكانه من رأس مال بشري ومواهب، وموارد طبيعية ومواقع جغرافية متميزة.
وأشار الفالح إلى استضافة السعودية لأكثر من مليوني باكستاني يعملون في المملكة، فضلاً عن الروابط التجارية والاستثمارية القائمة بين الرياض وإسلام آباد، مضيفاً أن المنتدى يتيح المجال لاستكشاف أوجه تعميق التعاون الاستثماري، بما يعمل على التنمية والتنويع الاقتصادي لكلا البلدين، مبيناً أن الشركات السعودية تتطلع لاستكشاف الفرص الاستثمارية والتوسع في باكستان بمجالات الطاقة، والبتروكيماويات، والبناء، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والتمويل، والتصنيع، والخدمات اللوجستية والنقل وغيرها.
وأضاف أن الاستثمار يأتي في صميم «رؤية 2030» الطموحة لتعزيز النمو والتنويع الاقتصادي وتحقيق الاستدامة وتوفير الفرص لأبناء وبنات السعودية، مشيراً إلى الاستراتيجية الوطنية للاستثمار التي أطلقها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، مؤخراً لتهيئة الظروف وتطوير بيئة الأعمال لجعل الاستثمار جذاباً للمستثمر المحلي والأجنبي.
من جهته، أثنى رئيس الوزراء الباكستاني على الجهود المبذولة بين القيادتين لتعزيز الاستثمارات بين البلدين، وأبدى دعمه وترحيبه بالشركات السعودية في بلدهم الثاني باكستان.
وتطرق عدد من الوزراء الباكستانيين خلال المنتدى إلى البيئة الاقتصادية في بلادهم وتحفيز الاستثمارات السعودية؛ لتحقق مزيد من النمو والازدهار وفق رؤية وطموحات البلدين، بينما استعرضت بعض «الشركات القيادية» في السعودية قدرتها الاستثمارية وإمكاناتها الكبيرة بالاستثمار داخل المملكة وخارجها.

 

After Content Post
You might also like