وزيرة البيئة تؤكد عمق العلاقات المصرية القبرصية في القضايا البيئية

أكدت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد عمق العلاقات المصرية القبرصية والتعاون المشترك بين البلدين في القضايا البيئية سواء على المستوى الثنائي أو متعدد الأطراف.

جاء ذلك خلال لقائها كوستاس كاديس وزير الزراعة والتنمية الريفية والبيئة القبرصي؛ لتبادل الآراء والرؤى حول الأوضاع البيئية العالمية والقضايا المشتركة وبحث سبل التعاون، وذلك ضمن اللقاءات الثنائية التي تعقدها الوزيرة على هامش مؤتمر الأطراف السادس والعشرون لاتفاقية التغيرات المناخية Cop26 المنعقد بمدينة جلاسكو بالمملكة المتحدة، والذي تترأسه المملكة المتحدة وبحضور عدد من رؤساء وقادة دول العالم.

وأكدت فؤاد – وفقا لبيان الوزارة اليوم الاثنين – اهتمام مصر بدعم التعاون مع الجانب القبرصي خاصة بمجالات التغيرات المناخية، مشددة على التزام مصر بخطط العمل التي تم الاتفاق عليها.

وبحث الوزيران آخر المستجدات في مسارات التعاون التي تم بحثها خلال اللقاءات السابقة بمجالات حماية المياة وآثار التغيرات المناخية على المسطحات المائية كذلك التلوث بالزيت وآخر مستجدات العمل بين الطرفين.

كما ناقشا المواقف المصرية المؤيدة لتحقيق المصالح البيئية المشتركة لكافة الدول وخاصة الجانب الأفريقي، والرؤى المشتركة حول قضايا تغير المناخ خلال الدورة السادسة والعشرون لمؤتمر الأطراف لتحقيق المصالح المشتركة وحماية البيئة، وقد تم الاتفاق على عقد اجتماع آخر لمشاركة الرؤى والمستجدات.

من جهته.. أشاد وزير البيئة القبرصي باهتمام مصر الملحوظ بملف البيئة والتغيرات المناخية على المستويين المحلي والعالمي لتحقيق المصالح المشتركة لكافة الدول وخاصة الدول الأفريقية وإنجازاتها المميزة بالمحافل الدولية.

After Content Post
You might also like