محتال نشأ صفحة باسم ايلون ماسك.. وفيسبوك قام بتوثيقها له

كشفت تقارير أن تطبيق Facebook فيسبوك المملوك لشركة ميتا، فيسبوك سابقا، قام بتوثيق صفحة لشخص يدعى أنه رجل الأعمال وأغنى شخص في العالم حاليا، إيلون ماسك، ورغم أن الصفحة هي حساب لمعجبي إيلون إلا أن فيسبوك وثقها على أنها صفحة رسمية له.

وحسب موقع The Verge فإن الصفحة التي وثقها فيسبوك على أنها صفحة رسمية لإيلون ماسك يديرها شخص من محتالى عملة بيتكوين المشفرة، وتمتلك الصفحة 153 ألف متابع كما أن من يدير الصفحة شخص مقيم في مصر .

وفقا للموقع فإنه بالتأكد من البيانات الخاصة بالصفحة والموجودة في قسم الشفافية أو ما يعرف ب Transparency section فإن من يدير الصفحة شخص مقيم في مصر وليس الولايات المتحدة ، حيث يقيم رجل الأعمال إيلون ماسك.

 

يحتوي الحساب حاليًا على 11 مشاركة ، وفي حين أن معظمها عبارة عن إعادة نشر لتغريدات إيلون ماسك من حساه الرسمي بموقع تويتر، وأحدث هذه المشاركات عبارة عن هدية من Bitcoin كما تمت إزالة المنشور منذ ذلك الحين، منذ أيام.

 

تم إنشاء الصفحة المنسوبة لإيلون ماسك فعليًا في 28 يوليو 2019 تحت اسم “Kizito Gavin” مع العديد من التغييرات في الأسماء منذ ذلك الحين، ثم عد ذلك غيرت اسمها إلى اسم ” Elon Musk ” في 17 أكتوبر.

 

يتطلب فيسبوك للتحقق من مالكي الحسابات تقديم دليل على هويتهم ، مثل رخصة القيادة أو جواز السفر ، لكن يبدو أن المحتالين الذين يديرون الصفحة وجدوا طرقًا للالتفاف حول العملية الرسمية.

 

تواصل موقع The Verge مع شركة ميتا ومسئولى تطبيق فيسبوك للرد على هذا الأمر ولكن لم ترد الشركة حتى الآن .

 

رغم محاولات فيسبوك للتحقق من الحسابات المشبوهة، إلا أنها لا يزال أمامها الكثير للتحقق وفحص الحساات بشكل أدق، وهو واحد من المشكلات الكبيرة التي تواجهها الشركة وتتعرض لانتقادات لاذعة بسبها .

After Content Post
You might also like