مصلحة الجمارك تصدر منشور تعليمات بشأن إجراءات تطبيق ACI

في إطار متابعة تطبيق نظام التسجيل المسبق للشحنات ACI بالموانئ البحرية حصلت جسور على وثيقة “منشور تعليمات” صادرة عن مصلحة الجمارك بشأن إجراءات تطبيق المنظومة يراعي بها الالتزام بإدراج كافة البنود الجمركية في حالة توافر بيان عبوة تفصيلي للشحنات قطع غيار السيارات المستعملة.

 

 

علي أن يستثني مؤقتاً الأمتعة الشخصية والسيارات واليخوت والموتوسيكلات الواردة صحبة الراكب للاستخدام الشخصي تحت أي من النظم الجمركية لحين توافر المعالجة اللزمة لها على نظام ACI.

 

أما بخصوص الشحنات الواردة برسم الترانزيت غير المباشر عبر الموانئ البحرية المصرية للوصول الي الوجهة النهائية للبضائع بالدولة الأجنبية، يتم الحصول عي رقم ACID للشحنات الواردة وذلك يتم تسجيل المستورد الأجنبي بقاعدة بيانات المتعاملين مع الجمارك من خلال تقديم المستندات التالية:

  1. مستند موثق من الدولة التابع لها المستورد مقيد فيه اسم الشركة والممثل القانوني مصدق عليه من السفارة أو القنصلية المصرية.

  2. صورة من جواز السفر لصاحب الشركة المستوردة أو مديرها موثق من السفارة أو القنصلية المصرية.

  3. توكيل من المستورد لمندوبه أو وكيله المصري موثق من السفارة أو القنصلية المصرية.

  4. صورة من بطاقة الرقم القومي للموكل إليه.

 

ويلزم المصدر الأجنبي حساب مفعل على منصة ” كارجو اكس ” ومراعاة استيفاء المتطلبات اللازمة للدخول على البوابة الإلكترونية “نافذة” لإصدار الرقم التعريفي للشحنة ACID وفقاً للتعليمات المنظمة لذلك.

After Content Post
You might also like