وكيل لجنة الاتصالات بمجلس النواب: قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ودورها الاساسي في تسريع عجلة النمو الاقتصادي

ثمن النائب أحمد نشأت منصور وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب مشاركة مصر من خلال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، بالنيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي في الاجتماع العاشر لمجلس إدارة مبادرة أفريقيا الذكية التابع للاتحاد الأفريقي والذي عقد افتراضيا لمناقشة استراتيجية السوق الرقمية الموحدة في أفريقيا بمشاركة 25 دولة أفريقية.

وقال منصور في تصريحات للمحررين البرلمانيين، إن الدولة بقيادة الرئيس السيسي اهتمت بشكل كبير الفترة الأخيرة بالتحول الرقمي، والقطاع التكنولوجي، عن طريق تطوير البنيات التحتية للقطاع.

 

واشار إلى أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات دوره أساسي في تسريع عجلة النمو الاقتصادي، لوسائله المتعددة والحديثة المحفزة للاستثمار والداعمة للقرارات الاقتصادية والاجتماعية.

 

وتابع عضو مجلس النواب: إن مبادرة أفريقيا الذكية، ستعمل على تبادل الخبرات العلمية المتعلقة بالقطاع التكنولوجي، الأمر الذي يعود بالنفع على الجميع، كما أن مشاركة مصر تؤكد الجهود التي قامت بها على مدار السنوات الماضية للنهوض بالقطاع التكنولوجي، من اجل توفير خدمات سهلة وميسرة للمواطنين، إضافة إلى عكس ريادتها وقوتها في المنطقة والقارة السمراء.

وأوضح أن جائحة كورونا أحكمت سيطرتها على العالم بأسره، وكبحت جماح العديد من الدول المتقدمة منها والنامية، لذلك برزت أهمية ودور قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في التهيئة لمجتمعات مستقبلية مستدامة قادرة على المواكبة والتطور تحت أي ظروف.

 

ولفت النائب إلي أن مبادرة أفريقيا الذكية من شأنها المساهمة في مواجهة تحديات القارة الأفريقية والنهوض بها والتيسير على شعوبها.

After Content Post
You might also like