جامعة البحرين تنظم ورشة عن حقوق المترشح والناخب الطلابي وواجباتهما

 نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة البحرين ورشة عمل عن بُعد، تحت عنوان “استعد للانتخابات الطلابية: الانتخابات الطلابية ما لها وما عليها”، حيث تعرف الطلاب خلال الورشة على أهداف المجلس الطلابي ومبادئه، وحقوق المرشح والناخب وواجباتهما. 

 

وأشار الأستاذ المساعد في كلية الحقوق، الدكتور صقر عيد الرويس، إلى القرارات المنظمة لمجلس الطلبة، والمراحل التي تمر فيها الانتخابات، بدءاً من مرحلة التفكير في خوض تلك الانتخابات، والاستعداد المبكر لها، والبرنامج الانتخابي، والحملة الانتخابية، ومرحلة ما قبل الاقتراع، مروراً بيوم الاقتراع، وعملية فرز الأصوات، وانتهاءً بحقوق المرشح في كل مرحلة من تلك المراحل، وما للمرشح وما عليه من واجبات وحقوق.

 

ومن جهتها، أكدت عميدة شؤون الطلبة، الدكتورة فاطمة محمد المالكي، أهمية الورشة، خصوصاً مع استعدادات الجامعة للانتخابات الطلابية، لافتة إلى أن جامعة البحرين تزخر بكوكبة من الطلبة المؤهلين لتولي المهمات القيادية في المواقع التي يشغلونها، لما يتحلون به من سمات ومهارات شخصية، تؤهلهم لتولي هذه المسؤوليات.

 

وأوضحت أن دور عمادة شؤون الطلبة يتمثل في تهيئة الأجواء، وتوفير البيئة المناسبة، لتمكين الطلبة من اكتشاف قدراتهم ومهاراتهم، من خلال تنظيم المبادرات والبرامج والأنشطة، التي يستفيد منها الطالب في صقل مهاراته، واكتشاف ذاته، وبروزه للمجتمع وللمؤسسات الوطنية.

 

وتأتي هذه الورشة ضمن مرحلة التأسيس والتأهيل، وتعد المرحلة الأولى من مراحل برنامج «إعداد قادة المستقبل» المرتكز على ثلاثة جوانب وهي: الجانب الإداري والقيادي، والجانب الفني والتقني، والجانب النفسي.

 

 

After Content Post
You might also like