رينو زوي تحصل على صفر نجوم في اختبارات السلامة الأوروبية

 

حصلت رينو زوي Zoe، إحدى أشهر السيارات الكهربائية في أوروبا، على تصنيف أمان من فئة الصفر في الجولة الأخيرة من اختبارات التصادم Euro NCAP، في حين مُنحت العلامة التجارية الشقيقة داسيا سبرينج الكهربائية الجديدة نجمة واحدة فقط.
أصبحت زوي ثالث سيارة في تاريخ Euro NCAP تسجل تصنيف صفر نجوم، بعد 20 عامًا من أن أصبحت رينو لاجونا أول سيارة تحقق حكمًا من فئة الخمس نجوم.
حصلت زوي سابقًا على تصنيف Euro NCAP من فئة الخمس نجوم، لكن تم إدخالها في الاختبارات بعد إجراء فيس ليفت كبيرة في العام الماضي، والتي بشرت ببطارية أكبر وطاقة إضافية، ولكن أيضًا، تشير منظمة السلامة، إلى وجود وسادة هوائية جانبية جديدة مثبتة على المقعد تحمي فقط صدر الراكب، وليس الرأس والصدر كما كانت تفعل من قبل.


يمثل هذا التغيير “تدهورًا في حماية الركاب”، وفقًا لـ Euro NCAP، التي ذكرت أنه في اختبار تأثير القطب الجانبي، “أثر رأس السائق بشكل مباشر على عمود الاقتحام وقيم إصابة الرأس تشير إلى حماية ضعيفة لهذا الجزء من الجسم “.
كان أداء السيارة في اختبار الاصطدام الأمامي “ضعيفًا” أيضًا، حيث أشارت Euro NCAP إلى حماية ضعيفة لمنطقة صدر السائق وأعناق الأطفال في المقاعد الخلفية على وجه التحديد.


يقال أيضًا أن زوي تفتقر إلى تقنية السلامة النشطة “التي يتم تركيبها بشكل شائع كمعيار”، مثل التحذير من مغادرة المسار وفرملة الطوارئ التلقائية القياسية (AEB)، والتي تقول شركة أبحاث سلامة المركبات ثاتشام إنها يمكن أن تقلل “الاصطدامات الأمامية والخلفية مع إصابات بنسبة 56٪ “. لذلك، فقد حصلت على تصنيف 14٪ فقط في فئة مساعد السلامة، أي أقل بحوالي 61٪ من متوسط عام 2021.
اضافة اعلان


الأهم من ذلك، أن رينو ستضيف معيار فرملة الطوارئ التلقائية AEB لجميع طرازات زوي المطلوبة اعتبارًا من 1 مارس 2022.
بشكل عام، حققت زوي تصنيفًا لسلامة ركاب البالغين بنسبة 43٪ (أدنى مستوى منذ 11 عامًا)، وتصنيفًا لركاب الأطفال بنسبة 52٪، و41٪ في فئة مستخدمي الطريق المعرضين للخطر.

After Content Post
You might also like