انخفاض قيمة الأوفر برايس على “سوزوكي سياز”

كشف منتصر زيتون، عضو مجلس إدارة رابطة تجار السيارات، عن تراجع قيمة الأوفر برايس على “سوزوكي سياز Ciaz” من 30 ألف إلى 17 ألف جنيه، ليصبح سعرها داخل صالات العرض 282 ألف جنيه بدلاً من 295 ألف جنيه، فيما يقدر السعر الرسمي لها بحوالي 265 ألف جنيه.
أوضح عضو رابطة تجار السيارات في تصريحاته، أن السبب الرئيسي وراء ذلك هو طرح السيارة “تويوتا بيلتا Belta” في شهر نوفمبر الماضي، وما تبعها من إقبال شديد من الجمهور على شرائها، حتى وصل الأوفر برايس عليها إلى 35 ألف جنيه، رغم أنها نفس مواصفات وتجهيزات سياز، وكلاهما من نفس بلد المنشأ في الهند.

وأضاف زيتون أن العميل له دور أساسي في تحديد قيمة الأوفر برايس على السيارات، لافتًا إلى تراجع قيمة الأوفر برايس أيضًا على “فيات تيبو” ليصبح سعرها داخل صالات العرض ما بين 300 و 305 ألف جنيه، بعد أن كانت 315 ألف جنيه في السابق، في حين أن السعر الرسمي لها يقدر بنحو 280 ألف جنيه، أي أن الأوفر برايس انخفض من 35 ألف إلى 20 ألف جنيه.

يذكر أن شركة “تويوتا إيجيبت” كانت قد أزاحت الستار رسميًا عن بيلتا في الثامن عشر من شهر نوفمبر الماضي، ليتوافد العشرات إلى مقر الوكيل في اليوم التالي مباشرة لحجز السيارة، وهو ما دفع الشركة لاحقًا لتغيير طريقة حجز السيارة لتصبح بملء استمارة حجز.

وتعتبر تويوتا بيلتا هي نسخة طبق الأصل من سوزوكي سياز، بينما الاختلاف الوحيد في شعار الشركة، وكلاهما تعتمدان على محرك رباعي الأسطوانات سعته 1.5 لترًا قادر على توليد قوة 103 أحصنة و138 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيك 4 سرعات.

 

After Content Post
You might also like