مصر تعرب عن تعازيها لأمريكا جراء الإعصار الذي ضرب عددا من الولايات

أعربت مصر عن خالص التعازي والمواساة للولايات المتحدة الأمريكية الصديقة؛ جراء الإعصار الذي ضرب عدداً من الولايات، ما أسفر عن وفاة وإصابة العشرات.

 

وقال السفير أحمد حافظ المتحدث باسم وزارة الخارجية، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، مساء السبت: «كما نتقدم بصادق التعازي لذوي الضحايا، والتمنيات بسرعة الشفاء للمصابين… ونؤكد على التضامن مع الولايات المتحدة الأمريكية في هذا الظرف الصعب».

 

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إنه تلقى صباح اليوم، إيجازًا عن الأعاصير المدمرة التي اجتاحت وسط الولايات المتحدة، واصفًا إياها بأنها «مأساة لا يمكن تصورها».

 

وأضاف خلال تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، مساء السبت، أن الإدارة الأمريكية تعمل مع الحكام؛ لضمان حصولهم على ما يحتاجون إليه، مع استمرار البحث عن الناجين وتقييم الأضرار الناجمة عن الأعاصير.

 

وأعلن حاكم كنتاكي أن نحو 70 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم بعد اجتياح أعاصير مدمرة الولاية وغيرها من الولايات الأمريكية في وقت متأخر مساء الجمعة ونهار السبت.

 

وقال حاكم كنتاكي آندي بيشير – في مؤتمر صحفي في ساعة مبكرة اليوم السبت: «أخشى أن يكون قد قتل أكثر من 50 شخصا في كنتاكي … ربما ما بين 70 و100، الأمر مروع».

 

ونقلت صحيفة واشنطن بوست عن أندي بيشير قوله خلال مقابلة أجرتها معه قناة (دبليو.إل.كيه.واي) إن عدد الوفيات قد يكون أعلى من ذلك بكثير، وأضاف أن «التقارير تجعل القلب ينفطر».

After Content Post
You might also like