وزيرة الهجرة: 1119 مواطن حصلوا على وثيقة تأمين المصريين في الخارج

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، إن هناك توجيهات من القيادة السياسية بالتواصل مع المصريين في الخارج لتلبية احتياجاتهم، ومن أهمها شحن الجثامين.

 

وتابعت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «مساء DMC»، المذاع عبر فضائية «DMC»، اليوم السبت، أن الوزارة عملت على تسهيل أمر شحن الجثامين من خلال وثيقة تأمين للمصريين في الخارج، مضيفةً أنه يتم شرائها مع تجديد أو استخراج تصريح العمل من منافذ الخروج أو المنصة الإلكترونية التي أصدرتها المجمعة التأمينية.

 

واستكملت، أنه تم إطلاق العمل بها اليوم 1 يناير 2020، وتم شراء 1119 وثيقة تأمين على المصريين بالخارج فى أول أيام التطبيق، مشيرةً إلى أن الوزارة عملت مع وزير الداخلية ورئيس هيئة الرقابة المالية والاتحاد المصري للتأمين لإطلاق هذه الوثيقة كمرحلة أولى.

 

وأضافت، أن هذه الوثيقة تؤمن المصري في الخارج إذا حدثت وفاة إذا كانت طبيعية أو عن طريق حادث، فسيتم شحن الجثمان على الطائرات المصرية إلى أرض الوطن، متابعةً أنها لاقت إقبالًا كبيرًا من قبل المصريين في الخراج مما يعكس مدى احتياجهم لها.

 

وكانت أعلنت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج عن بدء تطبيق أول تأمين للمصريين العاملين والمقيمين بالخارج اليوم السبت ١ يناير ٢٠٢٢، ويأتي ذلك في إطار التعاون المثمر بين وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج والهيئة العامة للرقابة المالية والاتحاد المصري للتأمين.

After Content Post
You might also like