قبل الذهاب للبحر.. كيف تحمي شعرك المعالج بـ”الفرد” في 5 خطوات  

فرد الشعر بالمعالجات الحرارية “التريتمينت” بأنواعه المختلفة سواء بروتين أو ديتوكس أو بوتوكس وغيرها لا يتوقف عند حدود ظهورك بالصورة التي كنت تحلمين بها منذ وقت طويل سواء في نعومته أو حيويته، فهذا هو الجزء الأسهل لكن الأهم والأصعب هو الحفاظ على هذا المظهر لأطول وقت ممكن دون تأثيره بأي عوامل خارجية.

ومن المعروف أن المدة التي يمكن الحفاظ بها على المعالجات الحرارية في شعرك تتراوح من 5 إلى 8 أشهر، وتختلف وفقًا لعدد من العوامل، فقد تزيد أو تقل بناء على الحفاظ عليه.

ومع تزامن فصل الصيف واقترانه بالسفر فأن مياه البحر أو حمام السباحة تعد أحد العوامل التي تؤثر على الشعر المعالج حراريا بشكل مباشر وفقًا لتصريحات د. رشا شلباية خبيرة ومدربة علوم الشعر والبشرة، والتي أكدت أن تأثير أملاح البحر وكلور حمام السباحة سييء جدًا علي الشعر وخاصة مع كثرة التعرض لها في الصيف سواء في المصيف أم الفتيات اللائي يمارسن تدريبات السباحة، وأيضًا العرائس اللائي يحرصن على إتخاذ قرار إجراء فرد شعرهن بالمعالجات الحرارية قبل العرس حتى تستمتع بمظهر جيد فهي أيضا تتعرض بشكل مباشر إلى تأثير كامل على شعرها خاصة أنها تلجأ إلى السفر..

وتضيف دكتورة رشا شلباية أن الكثير من النساء معرضين إلى انسحاب المعالج من شعرها نتيجة تأثرها بعوامل مياه البحر وحمام السباحة.

ولتجنب تعرض شعرك للمواد الضارة بالمياه تحدد د.رشا شلباية العديد من الخطوات التي يجب إتباعها للحفاظ على المعالج في شعرك لأطول فترة ممكنة:

1- لابد ان يتم غسل الشعر بالماء الفاتر قبل التعرض للمياه؛ حيث إن امتصاص الشعر المبلل للكلور يكون أقل من امتصاص الشعر الجاف له..

2- دهان الشعر بقليل من الفازلين لوقاية الشعر؛ حيث يُكوّن طبقة عازلة على الشعر تمنع المياه من التوغل إليه بصورة سريعة.. وتكون حاجز بين الشعر وأشعة الشمس الضارة وكذلك الكلور والملح.

3- نضع البونيه “غطاء الرأس من البلاستيك” المخصص للسباحة بطريقة محكمة، أما المحجبات فمن الممكن ارتداءه أسفل الحجاب..

4- بعد الانتهاء من السباحة لابد من غسل الشعر جيدا بشامبو متعادل الـPH واي حمام كريم لترطيب الشعر..

5- اللجوء إلى زيت جوز الهند حتى تضيفي عناية ولمعان زائد إلى شعرك، وتحصلين على إطلالة مرطبة رائعة بعد الانتهاء من السباحة، يمكنك دهن الشعر بزيت جوز الهند المعروف بفوائده التي لا تعد ولا تحصى وبالأخص من ناحية الترطيب.

After Content Post
You might also like