غدا.. لجنة الصناعة بـ”الشيوخ” تناقش السياسات النقدية لدعم مستلزمات الإنتاج

تناقش لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ، غدا الأحد، السياسات النقدية لدعم مستلزمات الإنتاج للقطاعات الصناعية وتفعيل الاعتمادات المستندية لاستيراد الخامات لتشغيل المصانع، وكذلك توفير التمويل اللازم للمصانع في ظل إلغاء مبادرة البنك المركزى لتمويل الصناعة.

اجتماع لجنة الصناعة من المقرر يعقد وسط حضور ممثلي الحكومة.

جدير بالذكر أن لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري قررت في اجتماعها الأخير رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 16.25٪، 17.25٪ و16.75٪ على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 16.75٪.

وعلى الصعيد العالمي، تراجعت توقعات الأسعار العالمية للسلع الأساسية بشكل طفيف مقارنة بالتوقعات التي تم عرضها على لجنة السياسة النقدية في اجتماعها السابق، كما اتجهت الأوضاع المالية العالمية نحو الاستقرار، مع إشارة العديد من البنوك المركزية في الخارج إلى احتمال وصول معدلات التضخم إلى ذروتها وبدء مسارها النزولي، لازالت العديد من العوامل تساهم في استمرار حالة عدم اليقين المرتبطة بتوقعات الأسعار العالمية للسلع الأساسية. وتتمثل أهم تلك العوامل في، التباطؤ المتوقع في النشاط الاقتصادي العالمي، وتخفيف الإجراءات الاحترازية المتعلقة بوباء كورونا في الصين، واستمرار حالة عدم اليقين جراء الأزمة الروسية الأوكرانية وتأثيرها على التوقعات المتعلقة بسلاسل التوريد العالمية.

After Content Post
You might also like