إضراب شامل.. خطة فلسطينية لإنهاك قوات الإحتلال وإتحاد عام من أجل نصرة القضية

بدأ الشعب الفلسطيني في الإضراب الشامل منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء لمواجهة التعدى الصهيونى الصارخ على الشعب الفلسطينى ومقدساته ومدنه العامة دون رحمة أو احترامًا للمقدسات وحرمة الدم والقتل.

ويستعرض لكم موقع جسور الإخبارى خلال التقرير التالي، أهم المعلومات عن الإضراب الشامل الذى بدأ منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، والتى سيكون لها مردود كبير على الموجة القائمة والتى يخوضها الكيان الصهيونى الإرهابي ضد شعب فلسطين الأعزل.

 

فلسطين 2020.. سنة "العسرة" الاقتصادية
إضراب شامل في فلسطين

بدأت صباح اليوم الثلاثاء حملة الإضراب الشامل بالمحافظات الفلسطينية وفلسطين الـ48 رداً على العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني الذى لا زال يوجه بكل قوة وصرامة العدوان الإرهابي الغاشم.
وشمل الإضراب كافة الحياة التجارية والتعليمية، بما فيها المؤسسات الخاصة والعامة، وأغلقت المدارس والجامعات أبوابها وكذلك المصارف، ووسائل النقل العام فى العديد من المحافظات.

دعوة للإضراب الشامل

ودعت قيادة القوى الوطنية والإسلامية إلى الإضراب الشامل في كل الأراضي الفلسطينية المحتلة وفي مخيمات اللجوء والشتات، وذلك من أجل الضغط الدولى لوقف القمع المتزايد عليهم.
وطالبت قيادة القوى الوطنية والاسلامية، بالمشاركة الواسعة في الفعاليات الوطنية والجماهيرية انطلاقاً من مراكز المدن والقرى والمخيمات إلى مناطق التماس مع الاحتلال الساعة الواحدة ظهراً، مجسدين وحدة وطنية وتحت علم فلسطين، مؤكدين دعوة لجنة المتابعة العليا في أراضي عام 48 بالإضراب الشامل.

آخر أخبار فلسطين اليوم: انتهاكات جديدة في الأقصى.. وسماء غزة تحترق - العرب  والعالم - الوطن

لجنة المتابعة العربية بفلسطين
كما دعت لجنة المتابعة العربية العليا في فلسطين الـ 48، إلى إضراب شامل في المدن والبلدات الفلسطينية، رداً على العدوان الإسرائيلي المتواصل على شعبنا الفلسطيني، وتصدى الفلسطينيون لقوات الاحتلال في بيت لحم، وعند حاجز بيت ايل في البيرة، وفي بيت لحم، أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز المسيل للدموع بهدف تفريق التظاهرات.

تمديد حالة الطوارئ في اللد
وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أن الحكومة الاسرائيلية مددت حالة الطوارئ المدنية في مدنية اللد لـ48 ساعة أخرى، وجاء التمديد بناءً على توصية وزير الأمن بني غانتس، وبما يتناسب والصلاحيات المنصوص عليها في حالة الطوارئ الخاصة في الجبهة الداخلية.

فلسطين تدين موافقة صربيا وكوسوفو على التطبيع مع إسرائيل ونقل سفارتيهما  للقدس | بوابة أخبار اليوم الإلكترونية

مواجهات ليليّة في القدس المحتلة

واندلعت مواجهات ليليّة في بلدات القدس المحتلة وأحيائها وسط استمرار اعتداءات المستوطنين واستفزازاتهم للفلسطينيّين.
وقام المستوطنون ليل الإثنين، بالاعتداء على أهالي بطن الهوى في سلوان، بإلقاء الحجارة باتجاههم، ما أدّى إلى إصابة شابين بجروح وقام الشبّان بإضرام النيران في مركبات للمستوطنين في شارع العين في سلوان.

After Content Post
You might also like