مصر للطيران|20 مليون راكب سنويًا الطاقة الاستيعابية لمطار شرم الشيخ بعد التوسعة

 يحتل مطار شرم الشيخ الدولي المرتبة الثالثة بين المطارات المصرية من حيث أعداد المسافرين، تم تطوير المرحلة الاولي لزيادة الطاقة الاستيعابية الكلية للمطار من 7 ملايين راكب إلى 9 ملايين راكب سنويا ومن المقرر زيادتها فيما بعد لتصل سعة المطار إلى 20 مليون راكب سنويا.

وشملت عمليات التطوير بمطار شرم الشيخ، المنظومة الأمنية داخل وخارج المطار وكذلك الأسوار الخارجية، وتركيب أنظمة كاميرات مراقبة حديثة وكاونترات جوازات للتأكد من انتظام التشغيل، خاصة في ظل الكثافة التي يشهدها المطار حاليا مما يساهم في انسيابية حركة السفر والوصول داخل المطار.

وفي الوقت نفسه لا تزال أعمال التطوير مستمرة  وتتضمن توسعة صالة الركاب 2 بإضافة عدد 6 مناطق بإجمالي مسطح 18 الف متر شاملة أعمال الالكتروميكانيك و إضافة توسعة مناطق سيور الحقائب بصالات الوصول المحلي والدولي و زيادة عدد كوانترات الجوازات للسفر والوصول الدولي كما تشمل إضافة مناطق خدمة الركاب وتوسعة الأسواق الحرة والكافيتريات وتطوير طريق الخدمة أمام الصالة 1 والصالة 2.

وتشمل اعمال التطوير أيضا إنشاء محطة كهروميكانيك عملاقة لخدمة التوسعات الجديدة منها التكيف المركزي ومنظومة إنذار الحريق ونظام الصوت ومنظومة المعلومات.

نجح أيضًا في اجتياز أعمال التفتيش لمختلف اللجان الأمنية التي زارت المطار فى الفترة الماضية، كما حصل علي شهادة الاعتماد الصحي

After Content Post
You might also like