وزير الإنتاج الحربي: 20 شركة إنتاجية لدعم الصناعة المصرية

 

في إطار إنطلاق مؤتمر ” خطوات على طريق 100 مليار دولار صادرات” تحت شعار ( انطلق من مصر .. انتج وصدر) اليوم الثلاثاء بحضور عدد من الوزراء والهيئات الإقتصادية الكبرى .

أكد اللواء محمد أحمد مرسي – وزير الإنتاج الحربي – خلال كلمته المصورة خلال المؤتمر على حرص وزارة الإنتاج الحربي على المشاركة الفعالة والداعمة للإقتصاد .

وقال مرسي خلال كلمته : أنه يتم العمل من خلال منظومة متكاملة للصناعة والإنتاج بحوالي 20 شركة إنتاجية تابعة للإنتاج الحربي، بالإضافة إلى أن وزارة الإنتاج الحربي تدعم وتخدم قطاع الصناعة التي تشمل تعليم فني متوسط بمدارسها الكائنة بمدينتي حلوان والسلام .

وأضاف مرسي: أن التعليم الفوق متوسط من خلال معهد فني للصناعات المتطورة وكلية التكنولوجيا المتوسطة هذا بالإضافة إلى التعليم الجامعي والمتمثلة في كلية الهندسة و التكنولوجيا .

وأشار اللواء محمد مرسي إلى وجود المركز العلمي والتكنولوجي الذي يعمل على تحويل المخرجات البحثية إلى ناتج صناعي يدعم عملية الإنتاج الحربي، والذي يعمل بكل إمكانياتها على قوة الاستعداد بكل القطاعات على دعم رؤية 2030

كما أكد وزير الإنتاج الحربي على ضرورة الإنتاج ثم الإنتاج وذلك لدعم الإقتصاد و الصناعة المصرية .

وفي ختام كلمته المصورة أكد على دعمه الكامل للوزرات والهيئات المشاركة في المؤتمر، وحرصهم على دعم الصناعة المصرية في الداخل وخروجها للعالم الخارجي .

جدير بالذكر أن مؤتمر (خطوات على طريق 100 مليار دولار صادرات) يأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة بدعم الصادرات المصرية .

 

After Content Post
You might also like