تسلا بليد 2022..اتعرف علي اهم مشاكل و عيوب سرع سيارات العالم

تسلا موديل 2022 من اقوي السيارات الكهربية في الفترة الأخيرة و التي تحافظ علي البيئة بسبب تصميمها المتطور

 

أعلن ايلون ماسك خلال حدث خاص أقيم في مدينة فيرمونت بولاية كاليفورنيا الأمريكية عن أسرع سيارة في العالم و هي تسلا بليد 2022

سيبداء سعر تسلا في السوق الامريكي

129.900 دولار امريكي مما يعادل 487.125 ريال سعودي بدلا من 119.990دلار امريكي مما يعادل 449.962 ريال سعودي و يتميز سعر الموديل بأنه ارخص من موديل s بليد+

و التي تم إلغاءها في اللحظة الأخيرة و كان سعرها 149.990دولار امريكي مما يعادل 562.462 ريال سعودي

 

و لكن من مشاكل التعامل مع سيارات تسلا، شاشة التحكم بمنطقة التحكم الوسطى بالسيارة، والتي من خلالها يتحكم السائق في كافة أنظمة السيارة.

 

وسببت هذه الشاشة بعض المشكلات حين طرحت بموديلات تسلا حديثا، من ضمنها أن تعرض بعض السائقين للتوقيف لمخالفات مرورية ظنا من ضباط المرور أن الشاشة عبارة عن حاسوب لوحي كان يستخدمه السائق أثناء سير السيارة، لأن الشاشة قد تبدو معقدة في البداية قبل أن يعتاد عليها السائق

 

و تقوم السيارة لتسريب طاقة غير معلوم سببه، بتراجع طاقة البطارية وإضطرار السائق لإعادة شحنها مبكرا، ولم تقدم تسلا مبررا حتى الآن لهذه المشكلة غير أنها لم تظهر إلا في عدد محدود من سياراتها الجديدة.

 

و في الآونة الأخيرة سحبت الشركة السيارات الكهربائية، طرازات “Y” و”3″، من السوق الصيني، بسبب وجود مشاكل تتعلق بميزة القيادة بواسطة المركبات “الطيار الآلي”، وفقا لما ذكرته وكالة “بلومبرغ” الأمريكية وموقع “نيكي آسيا”.

 

استدعت شركة “تسلا” ، ما يقرب من 300 ألف سيارة كهربائية تم تسليمها في الصين.

 

ويشمل الاستدعاء 211256 سيارة موديل “3” مصنوعة في الصين في الفترة بين 19 ديسمبر/ كانون الأول 2019 و7 يونيو/ حزيران 2021، بالإضافة إلى 35665 موديل “3” مستورد تم تصنيعه في عام 2019، كما تم تضمين ما مجموعه 38599 موديل “Ys”، وجميعها مصنوعة في الصين منذ بداية العام الحالي وحتى 7 يونيو.

 

كما يشير القرار المنشور إلى أن شركة “تسلا” سلمت 275 ألف سيارة مستوردة ومصنوعة محليا من طراز “3s” و “Model Ys” في الصين منذ عام 2019، وهو ما يشير إلى أن الاستدعاء يغطي تقريبا جميع السيارات التي شحنتها رسميا للصين.

 

و سحب السيارات هو نتيجة تحقيق أجرته الجهة التنظيمية للنظر في عيوب المنتج، وتتمثل في أن ميزة “الطيار الآلي” للمركبات من السهل تفعيلها أثناء القيادة، وهو ما قد يؤدي إلى وقوع حوادث.

 

حظرت الصين سيارات “تسلا” في الفترة الماضية من المنشآت العسكرية، وذلك بسبب مخاوف من أن تشكل كاميراتها خطرا أمنيا.

 

أعلنت “تسلا” أنها ستخزن البيانات الخاصة بالسيارات المباعة في الصين في مراكز البيانات الموجودة داخل البلاد.

 

After Content Post
You might also like