تصنيف جديد للأندية المصرية.. بيراميدز والزمالك في المؤخرة

تفدم نادى الزمالك المصرى 12 مركزًا عن آخر تصنيف لأفضل أندية العالم ليصبح فى المركز 114 بدلأ من 126 فى أحدث تصنيف صادر من Football Database، ليتقدم العملاق القاهرى أيضا فى قائمة الأندية الأفريقية في التصنيف.

وحصل الزمالك على 1601 نقطة، متفوقا على التصنيف الماضى بـ13 نقطة ومتقدما فى 12 مركز متفوقا على الواداد والرجاء المغربيين.

فى حين أن الأهلى احتل المركز الـ28 فى التصنيف، ليحافظ على صدارة قائمة الأندية الأفريقية فى التصنيف متفوقاً على صن داونز الجنوب أفريقي والزمالك والترجي التونسي ومازيمبي الكونغولي.

بينما احتل نادى بيراميدز المركز 337 فى التصنيف بعدما جمع 1479 نقطة بزيادة 109 نقاط عن آخر تصنيف.

وتصدر بايرن ميونخ الألماني قائمة التصنيف، يليه مانشستر سيتي الإنجليزي، ثم ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، ثم ريال مدريد الإسباني في المركز الرابع، وانتر ميلان في المركز الخامس.

وتواجد أياكس أمستردام فى المركز السادس، وحل من بعد تشيلسي الانجليزي سابعا ثم باريس سان جيرمان فى المركز الثامن، بينما جاء يوفنتوس وإشبيلية فى المركزين التاسع والعاشر على الترتيب.

ويستعد الزمالك للمشاركة في بطولة كأس الرابطة، المقرر إقامتها فى شهر يناير، بعدما تقرر إلغاء الدورة الودية التي كان مقررا لها في يناير، بعد تعذر سفر الفرق المشاركة في الدورة إلى الإمارات.

 

After Content Post
You might also like