طقس الاسكندرية.. أمطار رعدية غزيرة غدا واستعدادات مكثفة للطقس السيئ

شهدت محافظة الاسكندرية اليوم، سطوع قوى للشمس وسماء زرقاء، خالية من السحب والغيوم، وسجلت الإسكندرية اليوم 19 درجة فى العظمى و10 درجات فى الصغرى، وذلك لأول مرة منذ بداية شهر يناير.
مع تخذيرات من منخفض جوى جديد تشهده الاسكندرية غدا، حيث من المتوقع أن تشهد الإسكندرية غدا طقسا باردا نهارا شديد البرودة ليلا، يصل إلى حد الصقيع، كما متوقع سقوط أمطار متوسطة على فترات متقطعة.
وحذرت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، من حالة عدم استقرار في الأحوال الجوية، بدءا من غدٍ الخميس وتستمر حتى الجمعة، مرجحة السبب إلى تأثر مصر بمنخفض جوى على البحر المتوسط وطبقات الجو العليا، يصاحبه انخفاضا تدريجيا وطفيفا في درجات الحرارة، حيث تسجل القاهرة 18 درجة الخميس، ويوم الجمعة تسجل 16 درجة.

وقالت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، في مداخلة هاتفية لقناة اكسترا نيوز، إن الظواهر الجوية المصاحبة لحالة عدم الاستقرار تتمثل في نشاط رياح ملحوظ على كافة مناطق الجمهورية وتكون مثيرة للرمال والأتربة، فضلا عن وجود فرص لسقوط الأمطار على السواحل الغربية والوجه البحرى والقاهرة الكبرى يومى الخميس والجمعة، مع زيادة الكميات على المناطق المطلة على البحر المتوسط.

After Content Post
You might also like