سفير مصر بالكويت يتسلم 5 قطع أثرية مهربة ضبطتها السلطات الكويتية

تسلم سفير مصر فى الكويت أسامة شلتوت،اليوم الخميس، فى متحف الكويت الوطنى، عددا من القطع الأثرية تم تهريبها من مصر وضبطها من قبل الأجهزة الكويتية، مثمنا الدور الكويتى الكبير في هذا الشأن.

ووجه السفير المصري، الشكر لدولة الكويت قيادة وشعبا ووزارتي الخارجية والداخلية والمتحف الوطني الكويتي والمجلس القومي للثقافة والفنون والآداب على التعاون الوثيق مع الجهات المصرية والحرص على إعادة 5 قطع أثرية من الأثار المصرية المهربة إلى الكويت.

ونوه باهتمام الكويت بالحفاظ على الإرث الحضاري والإنساني، مضيفا أن هناك تعاون أيضا في مجال دراسة تواصل الحضارة المصرية مع الكويت
ووجود اهتمام من جامعة الكويت لدراسة التاريخ الأثري المصري والتنسيق مع كافة الجامعات المصرية والمتخصصة لتفعيل ذلك التعاون من خلال تبادل الدراسات البحثية والخبراء في المجال الأثري.

تجدر الإشارة إلى أن القطع الأثرية الخمس التي قامت بضبطها جمارك الكويت عام 2019، تم التنسيق مع النيابة العامة المصرية والتي قامت بإرسال وفد من النيابة العامة ويضم خبير أثار للتأكد من أثرية القطع ومتابعة سير التحقيقات حيث تم الاتفاق على تسليم القطع وجاري اتخاذ الإجراءات الفنية لعملية الشحن وإعادة القطع الاثرية إلى مصر، في إطار التعاون الوثيق القائم بين وزارة الخارجية والنيابة العامة ووزارة السياحة والآثار المصرية.

 

After Content Post
You might also like