لجمالك.. تعرفي على فوائد جل الصبار الطبيعي للبشرة 

أوضح أستاذ دكتور أحمد الغريب بكلية الزراعة جامعة الازهر، فوائد استخدام جل الصبار الطبيعي للبشرة.

١- لعلاج الحروق البسيطة: ضع جل الصبار على المنطقة المصابة ثلاث مرات يوميًا. قد تحتاج أيضًا إلى حماية المنطقة باستخدام الشاش.

٢- علاج حروق الشمس : الألوفيرا تساعد في تهدئة حروق الشمس.

٣- ترطيب للبشرة خصوصا بعد الحلاقة : إذا قمت بحلاقة ذقنك، فيمكنك استخدام الألوفيرا في المنطقة لتخفيف الآلام والحروق بسرعة. استخدم ثلاث مرات في اليوم.

٤- سرعة شفاء والتئام الجروح ويقلل من ندباتها عن طريق زيادة الكولاجين ومحاربة البكتيريا. يستخدم ثلاث مرات في اليوم الواحد.

٥- ترطيب الجلد الجاف: يمتص جل الصبار بسهولة، مما يجعله مثاليًا للبشرة الدهنية. ومع ذلك ، يمكن أن يساعد في علاج البشرة الجافة أيضًا.

٦- علاج الأكزيما: يمكن للآثار المرطبة لصبار الالوفيرا أن تساعد في ترطيب الجلد الجاف والحكة المرتبط بالإكزيما. هلام الصبار قد يساعد أيضا في تخفيف التهاب الجلد الدهني.

٧- علاج الصدفية: قد يساعد جل الصبار على تخفيف الالتهاب والحكة من الصدفية. للحصول على أفضل النتائج ، ضع جل الصبار مرتين يوميًا على المنطقة المصابة من الجلد.

٨- علاج حب الشباب: بسبب التأثيرات المضادة للالتهابات التي تسببها جل الالوفيرا، قد يساعد الجل في علاج الأشكال الالتهابية لحب الشباب ، مثل البثور. ضع الجل بقطعة قطن مباشرة على البثرة ثلاث مرات يوميًا.

 

 

After Content Post
You might also like