وزيرة التخطيط تطالب بضرورة تركيز الأفكار الشابة على الابتكارات الخضراء

شاركت د. هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية اليوم بفعاليات الملتقى السنوى الثالث للشركات الناشئة الذى نظمته وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ومشروع رواد 2030، بحضور أحمد الألفى رئيس مجلس إدارة الحرم اليونانى “جريك كامبس”، د. إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

 

وقالت د.هالة السعيد إن الملتقى يأتى متزامنًا مع الاحتفال العالمى بالمشروعات الصغيرة، مشيرة إلى قيام مصر فى عام 2016 بالتقدم بطلب إلى المجلس العالمى للمشروعات الصغيرة بأن يكن هناك يومًا مخصصًا بالاحتفال بالمشروعات الصغيرة ليصبح الاحتفال منذ حينها بهذا اليوم تكريمًا وتقديرًا لكل العقول الشابة وكل الأفكار المبتكرة.

 

وأوضحت السعيد أن الشغل الشاغل لكل مسئول بالحكومة المصرية يتمثل فى القدرة على خلق وظائف لائقة للمواطنين، موضحه أن مصر تتمتع بأن لديها نسبة كبيرة من سكانها من الشباب والتى تمثل ميزه ديموغرافية، تحتاج دائمًا إلى تعظيمها والتأكيد على تلك الميزة والاستثمار فيها بشكل أفضل.

 

وتابعت السعيد أن العالم أجمع يمر بفترات استثنائية بدءًا من جائحة كوفيد 19، مرورًا بالأزمة الجيوسياسية، المتمثلة فى الأزمة الروسية الأوكرانية، موضحه أن العالم لم يمر بمثل تلك الأزمات منذ أزمة الكساد الكبير.

After Content Post
You might also like