شركات الألبان تعلن زيادة جديدة في أسعار منتجاتها بدءا من أول أغسطس

أعلنت بعض شركات إنتاج الألبان والزبادى عن زيادة جديدة في أسعارها ابتداء من شهر أغسطس الجاري.

وأكد حازم المنوفي رئيس المواد الغذائية والبقالة والعطارة بالغرفة التجارية بالإسكندرية، وعضو اتحاد العام للغرف التجارية أن الزيادة ستكون بمعدل خمسون قرش للعبوة الواحدة، منوها أن شركات ومصانع المنتجات الغذائية تبيع السلعة الواحدة بأسعار مختلفة للمحلات التجارية وسلاسل السوبر ماركت مما يصنع تمييز غير قانوني بين محلات التجزئة الصغيرة والهايبر ماركت، ويضر في النهاية بالمستهلك البسيط ويحرمه من فارق السعر. خاصة أن محلات التجزئة تمثل نحو 80% على مستوي الجمهورية، في حين أن المحلات الكبرى لا تمثل سوي 20% فقط، ولا تتواجد في الأرياف والقري والنجوع وكذلك لا تتواجد في المناطق الشعبية بمختلف الجمهورية، مما يحرم قاعدة كبيرة من المواطنين بفارق السعر الكبير جدا.
وأشار إلى أنه وفقا لقانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية فإن المادة الثامنة من القانون تنص على عدم التمييز في السعر والسلعة لأن ذلك يؤدي إلى أضعاف القدرة التنافسية بين بعضهم البعض، أو يؤدي إلى إخراج بعضهم من السوق بشكل نهائي لعدم قدرته علي المنافسة الشريفة.
وأوضح المنوفي أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة تعتبر المُحرك الرئيس لاقتصاد الدولة، وتصنف كواحدة من أهم آليات التوجه الاستراتيجي، خاصة وإنها تمثل ما يزيد على 94% من الأنشطة.
ولفت إلى أنه إذا كان الشركة تبيع للسلاسل التجارية بتخفيض نحو 3 و 5 جنيهات في السلعة فلماذا لا يتم طرحها بنفس السعر للمحلات الصغيرة التي تشكل العمود الفقري لتجارة السلع وبالتالي تستفيد الشركات بمبيعات أكثر ويستفيد المواطن بسعر أقل، ويستفيد التاجر بسرعة دوران رأس المال.

After Content Post
You might also like