احذر.. الاستيقاظ قبل هذا الوقت يضر القلب والدماغ

“الصباح هو ما يميز اليوم كله”، “من الأفضل الاستيقاظ مبكرًا والنوم مبكرًا”.

يعرف الجميع تقريبًا هذه القواعد، لكن الحقيقة هي أنه في الواقع لا يمكن العيش بهذه الطريقة. أظن أن هناك الكثير من الناس بينكم لا يستطيعون النوم في وقت مبكر من المساء ويواجهون صعوبة في النهوض من الفراش في الصباح. يحب معظم الناس البقاء على هواتفهم حتى وقت متأخر من الليل، ثم الاستلقاء في السرير حتى الظهر.
إذا كان الاستيقاظ مبكرًا أمرًا صعبًا عليك أيضًا، فإليك الأخبار السارة: الاستيقاظ مبكرًا جدًا ليس جيدًا دائمًا لصحتك. حتى أنه يمكن أن يؤذي الجسم.
دعنا أولاً نحدد ما تعنيه كلمة “مبكرًا”. هذا مفهوم غامض إلى حد ما. قد تعتقد أن الاستيقاظ في الساعة 6 هو وقت مبكر، ولكن من المؤكد أن بعض كبار السن الذين يستيقظون في الساعة 5 سيضحكون عليك.
ومع ذلك، “من المفيد للغاية الاستيقاظ مبكرًا والنوم مبكرًا” ، فإن كلمة “مبكرًا” واضحة بدرجة كافية: لا يُنصح بالاستيقاظ قبل الساعة 6 صباحًا، حسب صحيفة “سوهو”.
3-5 صباحًا هو وقت طاقة الين، عندما تكون خطوط الطول نشطة بشكل خاص. خلال هذه الفترة، تكون في نوم عميق، ويتم نقل الطاقة والدم بكفاءة إلى جميع أعضاء جسمك.
يؤدي الاستيقاظ في هذا الوقت إلى زيادة خطر الإصابة بنقص تروية القلب بسهولة ويمكن أن يؤدي إلى عواقب وخيمة مثل احتشاء عضلة القلب وحتى الموت المفاجئ.
بالإضافة إلى ذلك، ينخفض ​​ضغط الدم ودرجة حرارة الجسم عند الفجر نسبيًا ويكون تدفق الدم بطيئًا. إذا وقفت فجأة خلال هذه الفترة، فمن المحتمل حدوث نوبات قلبية وعائية ودماغية، مثل احتشاء عضلة القلب والسكتة الدماغية.

After Content Post
You might also like