جامعة الأقصر تشارك في مسابقة البطولة الإفريقية العربية للبرمجيات

 

 

شارك الدكتور محمد محجوب عزوز رئيس جامعة الأقصر، اليوم الأحد، في فعاليات مسابقة البطولة الإفريقية العربية للبرمجيات في منتجع الجولي فيل بالأقصر، والتي تقام بحضور الدكتور إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم الأسبق.

 

 

ويشارك في البطولة، 12 دولة عربية وإفريقية بمجموعة 150 فريقا يمثلون 60 جامعة، ومن أبرز الدول المشاركة مصر والكويت والأردن وسوريا وتونس ولبنان وغيرها من البلاد الإفريقية العربية، حيث تتأهل الفرق الفائزة للمشاركة في المسابقة الدولية للبرمجيات، والتي تستضيفها هذا العام العاصمة الروسية موسكو، بمشاركة أكثر من 25 ألف متسابق، يمثلون 2300 جامعة من مختلف أنحاء العالم.

 

 

وخلال البطولة، انقسم الطلاب إلى ثلاثة فرق “الأحمر والأزرق والأصفر” ، وفى بداية البطولة قام الدكتور محمد محجوب والدكتور إسماعيل عبدالغفار بجولة تفقدية بين الطلاب وسط اتخاذ حزمة من الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية للحماية من فيروس كورونا.

 

 

 

ومن جانبه، عبر الدكتور محجوب بكلمة رحب فيها بالحضور معبرا عن مدى سعادته بالمشاركة في فعاليات البطولة، وبالتعاون مع الأكاديمية البحرية في تنظيم هذه المسابقة وتمنى التوفيق للطلبة في البطولة، كما ألقى الدكتور إسماعيل كلمة مرحبا برئيس جامعة الأقصر وتمنى التوفيق والفوز للطلبة المشاركين.

 

 

 

 

After Content Post
You might also like