إشبيلية يقتنص تعادلا مثيرا من أنياب مانشستر يونايتد فى الدوري الأوروبي

تعادل فريقا مانشستر يونايتد  الإنجليزي ضد إشبيلية الإسباني بنتيجة 2-2 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس، على ملعب “ستامفورد بريدج” في ذهاب دور ربع النهائي من بطولة الدوري الأوروبي “يوروباليج” للموسم الحالي 2023.

جاءت أهداف المباراة التي أقيمت على ملعب الشياطين الحمر عن طريق مارسيل سابيتسر في الدقيقتين 15، و21 على التوالي لصالح مانشستر يونايتد، بينما أحرز مالاسيا، وهاري ماجواير (هدف في مرماه) هدفي إشبيلية في الدقيقتين 84، و92.

وتأهل مانشستر يونايتد على حساب ريال بيتيس في الدور ثمن النهائي بالفوز على ملعبه بأربعة أهداف مقابل هدف في حين فاز الفريق في إسبانيا بهدف نظيف، كما صعد إشبيلية لهذا الدور بعدما تخطى فناربخشة التركي بنتيجة 2-1 بمجموع المباراتين.

وفشل مانشستر يونايتد في الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور وحقق الفوز قبل مواجهة العودة في إشبيلية للوصول لنصف نهائي المسابقة القارية.

وفشل مانشستر يونايتد في تحقيق الفوز الأول قاريا في مباراة اليوم حيث تعادل مباراة وخسر الأخرى في دور 16 في دوري أبطال أوروبا بموسم 2017-18 وخسر في نصف نهائي الدوري الأوروبي في عام 2020.

وتأهل إشبيلية في 6 من أصل 8 مواجهات خروج المغلوب في أوروبا (بما في ذلك النهائيات) ضد الأندية الإنجليزية، وفشل فقط ضد ليستر في دوري أبطال أوروبا 2016-2017 ووست هام في الدوري الأوروبي الموسم الماضي.

كما يعد مانشستر يونايتد هو ثاني فريق يواجه أربعة فرق مختلفة من نفس البلد في موسم واحد في مسابقة أوروبية كبرى (ريال سوسيداد، برشلونة، ريال بيتيس، إشبيلية) بعد أن واجه ليدز يونايتد أيضًا أربعة أندية إسبانية في عام 2000 -01 بدوري أبطال أوروبا.

وجاء تشكيل مانشستر يونايتد كالتالي:

حراسة المرمى: ديفيد دي خيا.

خط الدفاع: مالاسيا، ليساندرو مارتينيز، رافاييل فاران، ارون وان بيساكا.

خط الوسط: مارسيل سابيتزر، برونو فيرنانديز، كاسيميرو.

خط الهجوم: جادون سانشو، أنتوني مارسيال، أنتوني.

بينما جاء تشكيل إشبيلية كالتالي:

حراسة المرمى: ياسين بونو.

خط الدفاع: جونزالو مونتيل، تانجي نيانزو، ماركاو، ماركوس أكونيا.

خط الوسط: فرناندو، ايفان راكيتيتش، أوليفر توريس.

خط الهجوم: لوكاس أوكامبوس، إريك لاميلا، أوليفر توريس.

After Content Post
You might also like