وزير الحج: خفضنا البرنامج الاقتصادي والتأمين الطبي للحجاج الوافدين

قال الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة وزير الحج والعمرة السعودي، إن المملكة تعود الآن لاستقبال نفس أعداد الحجاج التي كانت قبل جائحة كورونا، وبطاقة تتسع لأكثر من مليوني حاج في موسم تاريخي.

وأضاف الربيعة، خلال مؤتمرا صحفي عقده اليوم للحديث عن موسم حج 1444 هـ، واستعدادات المملكة، أن تكلفة الباقة الاقتصادية للحجاج القادمين من خارج السعودية تم تخفيضها بنسبة 39%، حتى تناسب الأوضاع الاقتصادية التي يمر بها العالم، وذلك على الرغم من ارتفاع أسعار الخدمات وتكلفة التشغيل، كما تم خفض تكاليف التأمين الشامل من 235 إلى 88 ريالا دون تغيير في الخدمة المقدمة.

وأشار الوزير، إلى قرار المملكة بإلغاء القيود على عمر الحجاج، حيث يوجد العام الجاري من هم فوق 100 عام، وسيتم رعايتهم رعاية كاملة، كما انخفضت أسعار الباقات الموجهة لحجاج الداخل بنسبة كبيرة، وتم إنشاء منصة خاصة بهم موحدة لكل مقيم داخل الأراضي السعودية.

وتابع: “وأطلقنا منصة نُسك الحج للوافدين من أوروبا وأمريكا الشمالية والجنوبية وأستراليا، وأصدرنا حتى اليوم 18.277 ترخيص لحافلة بمختلف الأنواع لخدمة الحجاج”.

وشدد الوزير، على أن منصة نُسك هي الوحيدة المخول لها إصدار تأشيرة الحج، وتصدر عنها 7 أنواع مختلفة من التأشيرات، مشيرا إلى أن المملكة تسعى لتوفير 100 موقع و20 معرض للزيارة على هامش الحج، بخلاف تمديد تأشيرة العمرة 30 إلى 90 يوما، وسيتم بدء موسم العمرة عقب انتهاء مناسك الحج مباشرة، بحيث تتحقق الاستفادة القصوى من الزيارات الروحانية سياحيا.

After Content Post
You might also like